جميع المباريات

إعلان

تصفيات آسيا لكأس العالم.. قطر تقسو على قرغيزستان.. وعمان تكتسح الكويت برباعية

قطر

منتخب قطر

اقتنص المنتخب القطري انتصاره الأول في المجموعة الأولى بالمرحلة الحاسمة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2026.

وحقق منتخب قطر فوزا مثيرا وثمينا 3 / 1 على ضيفه منتخب قرغيزستان، اليوم الخميس في الجولة الثالثة بالمجموعة المؤهلة للمونديال المقرر إقامته في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وارتفع رصيد المنتخب القطري، الساعي لبلوغ كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة عام 2022، التي استضافها على ملاعبه، إلى 4 نقاط في المركز الرابع، في حين بقي منتخب قرغيزستان في ذيل الترتيب بلا رصيد من النقاط، بعدما خسر في لقاءاته الثلاثة الأولى بالمجموعة.

وفي ذات الجولة بالمجموعة الثانية، حقق المنتخب العماني فوزا كبيرا على ضيفه الكويتي 4/ صفر.

وحصل المنتخب العماني على أول ثلاث نقاط له في المجموعة ليحتل المركز الرابع، فيما تجمد رصيد منتخب الكويت عند نقطتين في المركز السادس والأخير.

وفي الجولة الثالثة بالمجموعة الثالثة، اقتنص منتخب البحرين تعادلا في الوقت القاتل 2 / 2 أمام ضيفه منتخب إندونيسيا.

وارتفع رصيد المنتخب البحريني إلى 4 نقاط في المركز الرابع، متفوقا بفارق نقطة وحيدة على منتخب إندونيسيا، صاحب المركز الخامس (قبل الأخير).

ويلتقي في وقت لاحق بالجولة ذاتها، المنتخب السعودي، صاحب المركز الثاني بأربع نقاط مع ضيفه منتخب اليابان، الذي يتربع على القمة برصيد 6 نقاط.

وتم توزيع المنتخبات الـ18 المشاركة في المرحلة الحاسمة من تصفيات آسيا للمونديال على 3 مجموعات، بواقع 6 فرق في كل مجموعة.

ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في حين ينتقل المنتخبان الحاصلان على المركزين الثالث والرابع من أجل خوض الدور الرابع للتنافس على بطاقتين إلى المونديال وبطاقة إلى الملحق العالمي.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg