جميع المباريات

إعلان

رينارد: عودتي لتدريب السعودية سرية.. وكان من الصعب رفض تدريب فرنسا

هيرفي رينارد

هيرفي رينارد

كشف الفرنسي هيرفي رينارد مدرب منتخب فرنسا للسيدات، عن حقيقة مفاوضات العودة لتدريب منتخب السعودية من جديد خلفًا لـ روبرتو مانشيني.

وبسؤاله عن تلقيه عرضًا لتدريب منتخب السعودية قال عبر صحيفة الرياضية السعودية: " هذا شيء خاص، لا أستطيع الإجابة عن هذا السؤال السري".

وأضاف: "‏منذ أبريل 2023 غادرت المنتخب السعودي، وأتابع دائمًا جميع مبارياته، وأيضًا مواجهات الدوري السعودي".

وعن ترك تدريب منتخب السعودية قال: " لقد كان قرارًا صعبًا للغاية، ولكن أتيحت لي الفرصة لأكون مدربًا لبلدي، وخاصة في الألعاب الأولمبية في فرنسا، وهذا أمر لن يحدث مرة أخرى أبدًا، وفي الوقت نفسه لم أرغب في مغادرة المنتخب السعودي، ولكن كان من المستحيل القيام به لكلا الفريقين، لذلك اتخذت قرارًا صعبًا للغاية".

وتابع: " تجربتي مع المنتخب السعودي كانت رائعة، لقد حققنا نتائج جيدة للغاية في تصفيات كأس العالم 2022، لأننا أنهينا المركز الأول أمام اليابان وأستراليا، وكانت مباراة الأرجنتين مذهلة".

وواصل: " كان التحدي الأكبر الذي واجهته مع المنتخب السعودي هو إقناع اللاعبين بالفخر بعلمهم، وأن يعدوا اللعب لبلدهم شرفًا لهم، وفي الوقت نفسه تقديم كل شيء في كل مباراة".

واستمر: " لم أواجه أي مشكلة كبيرة عندما كنت مسؤولاً عن المنتخب السعودي، لأن الرئيس ياسر المسحل بجانب جميع العاملين في اتحاد الكرة، كانوا دائمًا يجعلون مهمتي أسهل".

وأشار إلى: " نعم، مباراتنا ضد أوزبكستان كانت مفتاح النجاح، بعد الدقيقة 83 كنا متأخرين 0ـ1 وفي النهاية فزنا 2ـ1 خلال الوقت الإضافي، وسجل سلمان الفرج وسالم هدفين رائعين".

وشدد: " سعود عبد الحميد استحق الذهاب إلى أوروبا واللعب لفريق قوي، سوف يفاجئ الجميع، وأنا متأكد من أنه سيلعب في دوري أبطال أوروبا يومًا ما".

وأتم: " وصلتني عروض من بعض المنتخبات والأندية، لكنني حينها كنت لا أزال متعاقدًا مع منتخب فرنسا للسيدات حتى 31 أغسطس".

وذكرت بعض التقارير الصحفية، أن الاتحاد السعودي لكرة القدم، بدأ مفاوضات مع هيرفي رينارد تمهيدًا لعودته لتدريب الخضر من جديد.

ويمر منتخب السعودية بفترة صعبة تحت قيادة مانشيني في تصفيات كأس العالم 2026.

اقرأ أيضًا

الرياضية: جاهزية رياض محرز قبل لقاء أهلي جدة أمام النصر

رسميًا.. أحد السعودي يعلن إعارة ميشالاك إلى نادي الزمالك

"بعقد يصل لمليار يورو".. رئيس أهلي جدة يكشف تفاصيل المفاوضات مع فينيسيوس جونيور

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg