جميع المباريات

إعلان

بعد فشل التأهل لمونديال 2026.. كوبر يرحل عن تدريب منتخب سوريا

كوبر

هيكتوب كوبر

أعلن الأرجنتيني هيكتور كوبر، مدرب منتخب سوريا، استقالته من منصبه بعد الهزيمة الساحقة التي تلقاها مساء اليوم الثلاثاء، أمام منتخب اليابان بنتيجة 5-0 في تصفيات كأس العالم 2026.

وتلقى منتخب سوريا هزيمة مساء اليوم الثلاثاء، أمام منتخب اليابان بنتيجة 5-0، في اللقاء الذي أقيم ضمن مباريات الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات قارة آسيا المؤهلة للمونديال.

ونشر الحساب الرسمي للاتحاد السوري لكرة القدم، تصريحات هيكتور كوبر بعد المباراة والتي أعلن خلالها استقالته من منصبه بشكل نهائي، حيث قال: "كنت سعيدًا جدًا بالعمل مع هؤلاء اللاعبين وبكل المساعدة التي تلقيتها من الاتحاد السوري لكرة القدم، كانوا متعاونين للغاية في كل ما طلبناه كجهاز فني، لكن أعتقد أنه بالنسبة لي كانت هذه المباراة هي نهاية المرحلة".

وأضاف: "أود أن أتقدم بالشكر للقائمين على الرياضة في سوريا وكذلك لإدارة اتحاد كرة القدم، لأنهم قدموا كل طاقتهم من أجل مساعدتنا، للأسف هذه هي كرة القدم، أشكر اللاعبين على المجهود الذي بذلوه، وأعتذر للجماهير السورية لأنني كنت أتمنى أن إسعادهم، أشكر الجميع على لحظات الفرح والحزن التي عشناها معًا، حاولت تقديم أقصى ما يمكنني من جهد، حلمنا معًا وبذلنا جهداً كبيرًا".

ووجه كوبر في ختام المؤتمر رسالة إلى الجماهير السورية قائلاً: "لديكم الآن لاعبين جيدين للغاية، ولكنهم بحاجة إلى وقت أطول من أجل الانسجام وبناء منتخب قوي، هذا المشروع الذي أطلقه الاتحاد بحاجة إلى وقت أطول، وأتمنى لكم التوفيق في القادمات من الأيام".

وتولى كوبر القيادة الفنية للمنتخب السوري، في فبراير 2023، وقادهم لتجاوز الدور الأول من كأس آسيا 2023 للمرة الأولى في تاريخه، كما فشل في التأهل لمونديال 2026.

وكان المنتخب السوري يمني النفس لهزيمة منتخب كوريا الشمالية مساء اليوم من منتخب ميانمار من أجل ضمان المشاركة في المونديال القادم، إلا أن المنتخب الكوري انتصر بنتيجة 4-1.

ليكون ترتيب المجموعة الثانية بعد نهاية التصفيات كالتالي:

1- اليابان برصيد 18 نقطة.

2- كوريا الشمالية برصيد 9 نقاط.

3- سوريا برصيد 7 نقاط.

4- ميانمار بنقطة واحدة.

.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
طلائع الجيش

طلائع الجيش

- -
الأهلي

الأهلي

3

بدلاء الأهلي: مصطفى شوبير ومحمد هاني وإمام عاشور وكريم نيدفيد ومحمد مجدي أفشة ‏وأليو ديانج ورضا سليم وأحمد عبد القادر وياسر إبراهيم.‏

Advertisement
ما قبل المباراة
فرنسا

فرنسا

- -
بلجيكا

بلجيكا

7

أرقام واحصائيات.. سيصبح أدريان رابيو أول لاعب بدون عقد مع نادي يلعب مباراة مع فرنسا في بطولة اليورو

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن