جميع المباريات

إعلان

الأردن يعطل الكومبيوتر الياباني ويحقق فوزا ينعش آماله في سباق المونديال .. فيديو

الاردن يحتفل بالفوز على سوريا في كاس اسيا

الأردن

 عمان - رويترز:

أبقى الأردن على فرصه في بلوغ نهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى وحرم ضيفته اليابان من أن تصبح أول متأهل لنهائيات 2014 بعدما سجل الفريق العربي هدفا في كل شوط وصمد في وجه ضغط قوي لتفوز 2-1 في عمان يوم الثلاثاء.

ورفع الأردن - الذي دخل جولة اليوم بالمجموعة الثانية في ذيل الترتيب - رصيده إلى سبع نقاط من ست مباريات في المركز الثاني بفارق ست نقاط وراء اليابان التي بقيت في الصدارة.

وافتتح خليل بني عطية لاعب الفيصلي التسجيل للأردن قبل نهاية الشوط الأول بضربة رأس جميلة من داخل منطقة الجزاء وأضاف زميله المهاجم أحمد هايل هدفه السادس في التصفيات في الدقيقة 61.

وقلص شينجي كاجاوا لاعب وسط مانشستر يونايتد الفارق بهدف لليابان في الدقيقة 69 لكن زميله ياسوهيتو إندو أهدر فرصة للتعادل بإضاعة ركلة جزاء تصدى لها الحارس الأردني عامر شفيع بطريقة رائعة بعدها بدقيقتين.

وأنقذ شفيع سيلا من الفرص لليابان في نهاية شابها التوتر باستاد الملك عبد الله في القويسمة.

وتتقاسم استراليا وعمان اللتان تعادلتا 2-2 في وقت سابق من يوم الثلاثاء المركز الثالث بست نقاط لكل منهما بينما تراجع العراق الذي غاب عن جولة اليوم الى المؤخرة بخمس نقاط.

وسيطر اليابانيون على الكرة وصنعوا عددا أكبر من الفرص لكن المنتخب الأردني حقق انتصارا لا ينسى بفضل دفاعه الصلب وفاعليته في انهاء الهجمات.

وبعد ان حاصرته اليابان في أغلب فترات الشوط الاول انتزع الأردن تقدما مفاجئا قبل نهاية الشوط مباشرة عندما تفوق بني عطية على رقيبه شينجي اوكازاكي ليضع الكرة برأسه في الشباك بعد ركلة ركنية نفذها عامر ذيب.

وضاعف الأردن - الذي فاز 2-1 بملعبه على استراليا في سبتمبر - تقدمه مستفيدا من مجهود فردي رائع لهايل مهاجم العربي الكويتي في الدقيقة 60.

وتلقى المهاجم الكرة بالقرب من خط منتصف الملعب ثم تفوق بسرعته على مايا يوشيدا في اليمين واتجه يسارا ناحية منطقة الجزاء قبل ان يسدد بالقدم اليسرى في الشباك من أسفل الحارس الياباني ايجي كاواشيما.

شاهد ملخص المباراة

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg