جميع المباريات

إعلان

سيباستيان سوريا يهدي قطر فوزا مهما على لبنان بالتخصص

سبيستيان سوريا مهاجم قطر

سوريا

رويترز:

فاز منتخب قطر لكرة القدم على ضيفه منتخب لبنان بهدف مقابل لا شيء في المجموعة الأولى يوم الأربعاء ليحافظ على آماله في اجتياز التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014.

وأحرز سيباستيان سوريا المولود في أوروجواي هدف الفوز للمنتخب القطري بتسديدة قوية بعيدة المدى قبل نحو ربع ساعة من نهاية اللقاء.

ورفعت قطر رصيدها إلى سبع نقاط من خمس مباريات فيما تجمد رصيد لبنان عند أربع نقاط لتتذيل ترتيب المجموعة التي تضم أيضا كوريا الجنوبية وإيران وأوزبكستان.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني مباشرة إلى نهائيات كأس العالم بينما يخوض صاحب المركز الثالث مواجهة مع نظيره في المجموعة الأخرى ويلعب الفائز مع منتخب من أمريكا الجنوبية على بطاقة الظهور في البرازيل.

وتسعى كل من قطر ولبنان للتأهل لكأس العالم لأول مرة لكن الأداء الذي قدماه يوم الأربعاء في استاد السد يوضح أنه يتعين على كل منهما بذل المزيد من الجهد لتحقيق هذا الهدف.

وأضاع عباس أحمد فرصة لوضع لبنان في المقدمة في الدقيقة 19 وأهدر زميله أحمد رزيق فرصة أخرى في الدقيقة 37 قبل أن يقود سيباستيان سوريا هجمة لقطر في الدقيقة 40 لكنه تعرض لعرقلة ليطالب لاعبو الفريق المضيف باحتساب ركلة جزاء.

وعاد سيباستيان ليقود هجمة مرتدة قبل ربع ساعة من نهاية اللقاء ويطلق تسديدة قوية من مسافة بعيدة فاجأت الحارس اللبناني الذي تابع الكرة وهي تسكن شباكه.

وكادت قطر أن تعزز تقدمها عبر يوسف أحمد وأنس مبارك في آخر عشر دقائق بينما أهدر رضا عنتر فرصة إدراك التعادل للبنان عندما سدد كرة من عند حافة منطقة الجزاء تصدى لها الحارس قاسم برهان في الدقيقة 90.

وهذا ثاني انتصار لقطر بنتيجة 1-صفر على لبنان في التصفيات بعدما سجل لها سيباستيان أيضا الهدف الوحيد عندما التقى الفريقان في بيروت في يونيو الماضي.

وستلتقي قطر في الجولة المقبلة خارج أرضها مع كوريا الجنوبية في مارس وستلعب لبنان في ضيافة أوزبكستان.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات