جميع المباريات

إعلان

محدث .. ايران بـ10 لاعبين تهزم كوريا .. وهزيمة قطر والعراق بتصفيات المونديال

استراليا امم اسيا 2015

صورة ارشيفية تحمل اسم استراليا

 كتب- كريم سعيد:

حقق المنتخب الايراني فوزا ولا اغلى عندما تمكن بـ10 لاعبين فقط من هزيمة ضيفه منتخب كوريا الجنوبية بهدف نظيف في تصفيات اسيا المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل 2014 والتي شهدت هزيمة كل من قطر والعراق امام كل من اوزبكستان واستراليا على الترتيب.

المجموعة الاولى

واحرز جواد نيكونام هدفا صاروخيا في الدقيقة 76 اهدى به منتخب بلاده 3 نقاط غالية ضمن منافسات المجموعة الاولى رغم اضطرار المنتخب الايراني للعب بعشرة لاعبين فقط منذ الدقيقة 55 بعد طرد مسعود شجاعي.

ورفع المنتخب الايراني رصيده الي النقطة 7 وهو نفس رصيد كوريا الجنوبية بعد لعب كل فريق لاربع مباريات في المجموعة.

وفي الدوحة، سقط المنتخب القطري في فخ الهزيمة للمرة الثانية خلال 4 جولات فقط لعبها في المجموعة الاولى بعدما خسر امام ضيفه الاوزبكي بهدف نظيف احرزه اللاعب سانجار تورسونوف منذ الدقيقة 13.

وظل المنتخب القطري يبحث لاكثر من 75 دقيقة عن هدف التعادل ولكنه فشل في ذلك.

وتوقف رصيد قطر عند 4 نقاط ليحتل المركز الرابع وقبل الاخير في المجموعة مبتعدا بفارق 3 نقاط عن كل من كوريا الجنوبية وايران. اما اوزبكستان فارتقت الى المركز الثالث برصيد 5 نقاط.

المجموعة الثانية

وفي لقاء اخر ضمن المجموعة الثانية، خطف المنتخب الاسترالي مضيفه العراقي بنتيجة 2-1 في اللقاء الذي اقيم بينهما في قطر ايضا.

ورغم تقدم المنتخب العراقي بهدف نظيف في الدقيقة 72 عن طريق اللاعب علاء زهرة الا ان المنتخب القادم من الجنوب تمكن من خطف النقاط الثلاث في خضم 5 دقائق فقط.

ففي الدقيقة 80 تمكن تيم كاهيل من ادراك التعادل اولا قبل ان يحرز ارشي توميسون الهدف الثاني وهدف الفوز في الدقيقة 84.

ورفعت استراليا رصيدها الي 5 نقاط لتحتل المركز الثاني في المجموعة بفارق 5 نقاط كاملة عن المنتخب الياباني الذي استراح خلال هذه الجولة.

اما المنتخب العراقي فتوقف رصيده عند نقطتين وبقى في المركز الاخير للمجموعة.

وفي اطار مباريات نفس المجموعة، فازت عمان على الاردن بنتيجة 2-1 في مسقط، ليرفع الاول رصيده الي 5 نقاط فيما توقف رصيد الثاني عند 4 نقاط.

نظام التأهل للمونديال

الجدير بالذكر ان نظام تصفيات قارة اسيا ينص على تأهل المنتخبين صاحبي المركزين الاول والثاني في المجموعتين مباشرة الي نهائيات المونديال، فيما يلعب المنتخبين صاحبي المركز الثالث مواجهة فاصلة بنظام الذهاب والاياب يتأهل الفائز منها للعب في مواجهة فاصلة اخرى بنظام الذهاب والاياب ايضا امام المنتخب صاحب المركز الخامس في تصفيات امريكا الجنوبية.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg