جميع المباريات

إعلان

قرعة صعبة للمنتخبات العربية في الدور الحاسم من تصفيات آسيا لكأس العالم 2014

الاتحاد الاسيوي لكرة القدم

القرعة جاءت صعبة

كتب – محرر ياللاكورة أرابيا:

أوقعت قرعة الدور الرابع الحاسم من تصفيات آسيا لكأس العالم 2014 المنتخبات العربية في مأزق كبير إذ يُحتمل عدم صعود أي منها بشكل مباشر إلى المونديال البرازيلي.

ووضعت القرعة التي جرى سحبها يوم الجمعة ثلاثة منتخبات عربية في المجموعة الثانية إلى جانب العملاقين أستراليا واليابان، فيما ضمت المجموعة الأولى منتخبين عربيين مع كوريا الجنوبية وإيران وأوزبكستان.

وتم تقسيم المنتخبات العشرة المتأهلة إلى الدور الحاسم على مجموعتين بحيث يصعد الأول والثاني من كل مجموعة إلى المونديال مباشرة، فيما يلعب الثالث من كل مجموعة على تذكرة الملحق بمواجهتين ذهابًا وإيابًا، قبل الاصطدام بممثل أوقيانوسيا في مباراتين أيضًا، وتبدأ المنافسات الحاسمة في الثالث من يونيو المقبل.

وجاءت منتخبات العراق والأردن وعمان في المجموعة الثانية، لتتكرر مواجهة العراقيين مع النشامى مجددًا بعد وقوعهما في مجموعة واحدة خلال الدور الثالث، بينما كانت ظروف قطر ولبنان أفضل إذ حلا بالمجموعة الأولى الأسهل نسبيًا من حيث فرص الصعود.

وتم توزيع المنتخبات على خمسة مستويات بحسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم لشهر مارس، فضم المستوى الأول منتخبي أستراليا وكوريا الجنوبية، بينما ضم الثاني اليابان وإيران.

وجاء منتخبا أوزبكستان والعراق في المستوى الثالث أما الرابع فضم الأردن وقطر، والخامس عمان ولبنان.

الجدير بالذكر أن منتخبات أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية والشمالية مثلت آسيا في نهائيات كأس العالم 2010، بجنوب أفريقيا، بعدما خسرت البحرين بطاقة الملحقة بالهزيمة أمام نيوزلندا التي رافقت الرباعي إلى المحفل العالمي.

وفيما يلي المجموعتين كاملتين:

الأولى:

كوريا الجنوبية
أوزبكستان
إيران
قطر
لبنان

الثانية:

اليابان
أستراليا
العراق
الأردن
عمان

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg