جميع المباريات

إعلان

قائد منتخب أستراليا: على الجدد إثبات قدراتهم لنا وللمدرب أمام السعودية

لوكاس نيل

نيل قائد أستراليا يحتفل بهدف مع كاهيل الغائب

كتب – أسامة فاروق:

اعتبر لوكاس نيل قائد الفريق الأسترالي أن اللقاء الذي يجمع منتخب بلاده بنظيره السعودي بعد خمسة أيام، يعد فرصة لبعض الوجوه الأسترالية الشابة للظهور في مباراة دولية.

وقال نيل في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي لاتحاد الكرة الأسترالي إن المباراة تمثل اختبارا لبعض اللاعبين الذين يأملون في الظهور بكأس العالم 2014، موضحًا أن عليهم استغلالها لإثبات قدراتهم أمام مدربهم وزملائهم.

وضم الألماني هوليجر أوسيك المدير الفني للكانجرو ثلاثة لاعبين في القائمة لم يسبق لهم اللعب للأخضر والذهب قبل ذلك، وهم إيريك بارتالو لاعب بريزبان رور الأسترالي، ومايكل ماروني مدافع ملبورن هيرت الأسترالي، ومات ريان حارس مرمى فريق سنترال كوست مارينرز الأسترالي أيضًا.

وأضاف نيل"المباراة تتمتع بالصفة الدولية وتعتبر مواجهة ضمن تصفيات كأس عالم، لذلك هي في غاية الأهمية لأولئك الشباب لتذوق طعم اللعب الدولي، وعليهم التكيف على معرفة أن خطأ واحدًا قد يكلف الفريق الكثير".

وتابع "من المهم أن يعبروا عن أنفسهم لأن هذا هو السبب الذي تم على أساسه اختيارهم، وأتمنى أن ينجحوا في استحضار شخصيتهم مع أنديتهم داخل معسكر المنتخب".

وشجع المدافع الذي بدأ مشواره الدولي قبل 15 عامًا اللاعبين الثلاثة الذين تم اختيارهم لأول مرة في قائمة الكانجرو، قائلا "أعتقد أنهم سيشعرون بالفخر الشديد عندما يرتدون قميص المنتخب، ومتأكد من أنهم عملوا بجد، وضحوا بالكثير من أجل الحصول على هذه الفرصة".

واختتم "وجودهم مع زملائهم القدامى سيكسبهم الخبرة والمهنية، وإنه لشيء جيد أن نشاهدهم يلعبون بكفاءة في الدوري المحلي ثم يتم منحهم نقلة أخرى في مسارهم بالظهور الدولي مع المنتخب".

واختار أوسيك قائمة يغلب عليها اللاعبون المحليون ونجوم الدوريات الآسيوية، ولم يضم لقائمته من محترفي القارة العجوز سوى مارك شوارزر حارس فولام الإنجليزي بالإضافة إلى آدم ساروتا متوسط ميدان أوتريخت الهولندي، وجيمس ترويزي الجناح الأيسر لفريق قيصرة سبور التركي.

ويعد نيل -33 عامًا- أحد الوجوه التي تنشط في البطولات الآسيوية إذ أن نجم بلاكبرن ووست هام وإيفرتون السابق يلعب منذ أغسطس الماضي لفريق الجزيرة بطل الدوري الإماراتي.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات