جميع المباريات

إعلان

بعد انتهاء حقبة تاباريز.. مدرب جديد لمنتخب أوروجواي

دييجو ألونسو

دييجو ألونسو

أعلن اتحاد أوروجواي لكرة القدم تعيين دييجو ألونسو، المدرب السابق لفريق إنتر ميامي الأمريكي، مدربا لمنتخب أوروجواي.

وسيحل لاعب منتخب أوروجواي السابق ألونسو محل أوسكار تاباريز الذي أقيل من تدريب منتخب أوروجواي في نوفمبر الماضي، بعد أن قضى 15 عاما في المنصب.

وأقال الاتحاد الأوروجوياني تاباريز عقب تلقي 4 هزائم متتالية في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، وهو ما أسفر عن تراجع المنتخب إلى المركز السابع في التصفيات التي يشارك بها 10 منتخبات.

منتخب أوروجواي يتأخر بنقطة واحدة خلف منتخب كولومبيا صاحب المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة مباشرة إلى نهائيات مونديال قطر 2022.

ولم يدل اتحاد أوروجواي بالمزيد من التعليقات بشأن تعيين ألونسو مدربا للمنتخب.

وتردد أن مارسيلو جاياردو، مدرب ريفر بليت الأرجنتيني، كان المرشح الأبرز لدى اتحاد أوروجواي، لكن المدرب المخضرم جدد عقده مع ريفر بليت.

وبعدها تحولت أنظار الاتحاد إلى ألونسو الذي كان متاحا بعد رحيله في يناير عن تدريب إنتر ميامي الأمريكي المملوك لنجم الكرة الإنجليزية السابق ديفيد بيكهام.

وسبق لألونسو، الذي شارك في 8 مباريات دولية خلال مسيرته كلاعب، تدريب فرق مونتيري وباتشوكا وأوليمبيا وبينارول وجواراني وبيلا فيستا.

وقاد ألونسو (46 عاما) فريقي باتشوكا ومونتيري للفوز بدوري أبطال الكونكاكاف في عامي 2017 و2019 على الترتيب.

وسيخوض منتخب أوروجواي أول مباراة له تحت قيادة ألونسو، أمام منتخب باراجواي، صاحب المركز التاسع في تصفيات المونديال، في 27 يناير المقبل.

 

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg