جميع المباريات

إعلان

استكمال تصفيات المونديال.. موعد مباراة منتخب مصر المقبلة بعد الفوز على بوركينا فاسو

منتخب مصر

منتخب مصر

حقق منتخب الفوز على ضيفه بوركينا فاسو بنتيجة (2-1)، في اللقاء الذي أقيم على ملعب ستاد القاهرة الدولي، ضمن الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

سجل ثنائية المنتخب الوطني محمود حسن تريزيجيه في الدقيقتين (3 و8)، فيما أحرز لاسينا تراوري هدف منتخب بوركينا فاسو في الدقيقة 57.

موعد مباراة منتخب مصر المقبلة

يستعد منتخب مصر بقيادة حسام حسن، لمواجهة غينيا بيساو يوم الاثنين الموافق 10 من شهر يونيو الجاري، في ستاد 24 دي سيبتمبر بمدينة بيساو، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات.

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الأولى بتصفيات كأس العالم 2026، وتضم كلًا من: "بوركينا فاسو، غينيا بيساو، سيراليون، إثيوبيا وجيبوتي".

وكان المنتخب الوطني فاز على جيبوتي (6-0) ثم سيراليون (2-0) في إطار الجولتين الأولى والثانية على التوالي من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم.

نظام التصفيات وحصة إفريقيا

يتنافس 54 منتخبًا من قارة أفريقيا على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2026، وهي النسخة الأولى التي تقام بمشاركة 48 منتخبًا بدلاً من 32.

وقد أدى رفع عدد المشاركين في النهائيات إلى زيادة حصة أفريقيا لتصبح 9 منتخبات بدلاً من 5، بالإضافة إلى مقعد إضافي يمكن الحصول عليه عبر ملحق التصفيات العالمي.

مواعيد التصفيات والنهائيات

تستمر المرحلة الأولى من التصفيات بين نوفمبر 2023 وحتى سبتمبر 2025، فيما يقام الملحق الفاصل في شهر نوفمبر من نفس العام.

ومن المقرر أن تقام نهائيات كأس العالم المقبلة بين شهري يونيو ويوليو من عام 2026.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

Advertisement
مباشر
البرتغال

البرتغال

0 0
سلوفينيا

سلوفينيا

50

أرقام واحصائيات.. عمر 41 عامًا و126 يومًا، أصبح بيبي أكبر لاعب يظهر في مباراة في مرحلة خروج المغلوب في البطولات الكبرى (كأس العالم واليورو)، متجاوزًا الرقم القياسي الذي سجله بيتر شيلتون في كأس العالم 1990 ضد إيطاليا (40 عامًا و292 يومًا).

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن