جميع المباريات

إعلان

العلامة الكاملة للفراعنة.. ترتيب مجموعة منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2026

منتخب مصر

لقطة من مباراة منتخب مصر وبوركينا فاسو

حقق منتخب مصر فوزا غاليا مساء اليوم الخميس، أمام منتخب بوركينا فاسو بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي أقيم على استاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة الثالثة لتصفيات كأس العالم 2026.

وبادر محمود حسن تريزيجيه بالتسجيل في الدقيقة 3 و8، قبل أن يقلص منتخب بوركينا النتيجة في الدقيقة 56 عن طريق لاسينا تراوري.

ليواصل منتخب مصر نتائجه المميزة في التصفيات بعدما فاز في الجولة الأولى على جيبوتي بنتيجة 6-0، وفي الجولة الثانية فاز على منتخب سيراليون بنتيجة 2-0، ليحصد الفراعنة 9 نقاط بعد أول 3 مواجهات في التصفيات.

وانتهت مواجهات الجولة الثالثة لجميع منتخبات المجموعة الأولى التي تضم: "مصر، سيراليون، جيبوتي، بوركينا فاسو، غينيا بيساو وإثيوبيا".

وبعد نهاية الجولة الثالثة، يواصل منتخب مصر صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، فيما تجمد رصيد بوركينا عند النقطة الرابعة في المركز الثالث. (للتعرف على ترتيب المجموعة بالكامل اضغط هنا)

نظام التصفيات

يتنافس 54 منتخبًا من قارة أفريقيا على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2026، وهي النسخة الأولى التي تقام بمشاركة 48 منتخبًا بدلا من 32.

وتم توزيع المنتخبات الأفريقية على 9 مجموعات تضم كل واحدة 6 منتخبات، ويلعب كل منتخب مواجهتي ذهاب وإياب مع باقي منافسيه في المجموعة، ما ينتج عنه 10 مباريات لكل منتخب.

ويتأهل متصدرو المجموعات مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، فيما تشارك أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني بملحق فاصل يتأهل الفائز به إلى الملحق العالمي بين القارات.

وتشارك في هذا الملحق 6 منتخبات من 5 اتحادات قارية -آسيا وأفريقيا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية (2) وأوقيانوسيا، ويتأهل منه منتخبان للنهائيات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
الزمالك

الزمالك

- -
سيراميكا كليوباترا

سيراميكا كليوباترا

6

يتواجد على مقاعد بدلاء الزمالك كلاً من: محمد عواد وأحمد مجدي ومحمد أشرف "روقا" وزياد كمال وسيد عبد الله "نيمار" وترافيس موتيابا ومحمد عاطف وإبراهيما نداي و عمار ياسر.

Advertisement
ما قبل المباراة
سويسرا

سويسرا

- -
إيطاليا

إيطاليا

6

لعشاق التوقعات يمكنك المشاركة معنا في مسابقة توقعات يلا كورة من خلال الدخول على هذا الرابط https://www.yallakora.com/predictions/euro-2024/88/2871/%d9%85%d8%b3%d8%a7%d8%a8%d9%82%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%88%d9%82%d8%b9%d8%a7%d8%aa#fanzone

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن