جميع المباريات

إعلان

تمت المهمة بنجاح.. منتخب مصر يعبر خيول بوركينا ويُقرب حلم المونديال (فيديو)

حقق منتخب مصر انتصارًا غاليًا على بوركينا فاسو بنتيجة 2-1 في المهمة الرسمية الأولى لحسام حسن، مساء اليوم الخميس، بتصفيات كأس العالم 2026.

وأقيمت مباراة منتخب مصر وبوركينا فاسو على استاد القاهرة الدولي في الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وسجل محمود حسن تريزيجيه هدفين لمنتخب مصر في الدقيقتين 4 و8 قبل أن يقلص بوركينا فاسو الفارق في الدقيقة 56 عن طريق لاسينا تراوري.

وبهذه النتيجة (2-1)، يحصد منتخب مصر العلامة الكاملة بعدما رفع رصيده إلى 9 نقاط من 3 انتصارات في تصفيات كأس العالم.

ويتصدر منتخب الفراعنة جدول ترتيب المجموعة الأولى في التصفيات برصيد 9 نقاط ويليه غينيا بيساو وصيفا بـ5 نقاط ثم بوركينا فاسو وسيراليون بـ4 نقاط لكل منهما وإثيوبيا بنقطتين وأخيرًا جيبوتي بدون نقاط.

ويخوض منتخب مصر مباراة الجولة الرابعة من التصفيات يوم الإثنين المقبل أمام غينيا بيساو.

تفاصيل المباراة:

دخل منتخب مصر المباراة بتشكيلة مكونة من: "محمد الشناوي - رامي ربيعة - حمدي فتحي - محمد عبد المنعم - محمود حسن "تريزيجيه" - إمام عاشور - مروان عطية - أحمد سيد "زيزو" - محمد هاني - محمد صلاح - مصطفى محمد".

وجاء تشكيل بوركينا فاسو كالتالي: "كيليان نيكيما، ستيف ياجو، إدموند فيصل تابسوبا، ناصر دجيجا، محمد أويدراوجو، ساشا بانسي، بلاتي توريه، جوستافو سانجاري، دانجو واتارا، أوسيني بودا، لاسيتا تراوري".

لم ينتظر منتخب مصر كثيرًا حتى افتتح التسجيل بعد 4 دقائق من انطلاق المباراة بعد عرضية من صلاح وقابلها محمود تريزيجيه بضربة رأس قوية إلى داخل شباك بوركينا فاسو، لتصبح النتيجة 1-0.

لمشاهدة الهدف الأول.. اضغط هنا

وشهدت الدقيقة 6 هدف ضائع للفراعنة بعد تمريرة رائعة من صلاح خلف دفاعات بوركينا فاسو وصلت عند إمام عاشور استلمها وراوغ الدفاع ثم سددها بيسراه من فوق الحارس لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر إلى خارج الملعب.

وفي الدقيقة 8 نجح منتخب مصر في مواصلة بدايته المُبهرة بعدما سجل الهدف الثاني بعد عرضية داخل منطقة الجزاء شتتها مدافع بوركينا فاسو ثم وصلت عند تريزيجيه والذي استلم وسدد بيسراه قوية إلى داخل الشباك، لتصبح النتيجة 2-0.

لمشاهدة الهدف الثاني.. اضغط هنا

وسيطر منتخب مصر بعد ذلك على مجريات اللقاء بدون وجود خطورة لخيول بوركينا.

وفي الدقيقة 32 نفذ منتخب مصر ضربة حرة ثابتة انتهت بتسديدة قوية من محمد صلاح ولكن تصدى لها حارس بوركينا فاسو.

ظهرت خطورة بوركينا في الدقيقة 34 بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن مرت بجوار مرمى الشناوي إلى خارج الملعب.

وشهدت الدقيقة 37 عرقلة واضحة لمحمود تريزيجيه داخل منطقة الجزاء من حارس بوركينا ولكن لم يحتسب الحكم أي شيء.

هل حرم الحكم تريزيجيه من ضربة جزاء أمام بوركينا فاسو؟

وأتيحت فرصة لبوركينا فاسو في الدقيقة 41 بعدما راوغ دانجو واتارا محمد عبد المنعم بمهارة ثم سدد كرة قوية لكن كرته خرجت بجوار القائم الأيسر للشناوي إلى خارج الملعب.

وانتهت أحداث الشوط الأول من المباراة بتقدم منتخب مصر على بوركينا فاسو بنتيجة 2-0.

وفي الدقيقة 48 أطلق إمام عاشور تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن اصطدمت في دفاع بوركينا فاسو.

وأشعل منتخب بوركينا المباراة بعدما سجل هدفه الأول في الدقيقة 56 عن طريق لاسينا تراوري بعد خطأ من الحارس محمد الشناوي، لتصبح النتيجة 2-1.

وضغط منتخب مصر بحثًا عن هدف ثالث، وكاد أن يتحقق ذلك في الدقيقة 68 بعد تمريرة سحرية من صلاح إلى محمد هاني داخل منطقة الجزاء، حيث سدد ظهير الأهلي بقوة ولكن تصدى لها حارس بوركينا.

وكاد أن يسجل بوركينا فاسو هدف التعادل في الدقيقة 83 بعد هجمة خطيرة انتهت بتسديدة داخل منطقة الجزاء من لاسينا تراوري ولكن تصدى الشناوي للكرة وأخرجها لركلة ركنية.

واستمرت خطورة الخيول، ففي الدقيقة 85 عرضية من بوركينا فاسو حاول ربيعة أن يلعبها لكنها جاءت بالخطأ في اتجاه مرمى الشناوي تصدى لها بأطراف أصابعه وخرجت ركنية أخرى للضيوف.

وحافظ منتخب مصر على تقدمه أمام بوركينا فاسو بنتيجة (2-1) حتى نهاية المباراة، ليحصد الفراعنة ثلاث نقاط غالية في تصفيات كأس العالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
الزمالك

الزمالك

1 1
سيراميكا كليوباترا

سيراميكا كليوباترا

39

عرضية للزمالك من ركنية نفذها عبد الله السعيد ويقابلها المثلوثي برأسية من داخل منطقة الجزاء وتمر بجوار المرمى

Advertisement
مباشر
سويسرا

سويسرا

1 0
إيطاليا

إيطاليا

38

سويسرا تسجل.. وجاء الهدف بعد هجمة مرتدة لسويسرا وصلت عند روبن فارجاس مررها بينية رائعة استلمها ريمو فرويلر ثم سددها بيسراه تصطدم في قدم أحد مدافعي إيطاليا وتسكن على يمين دوناروما إلى داخل الشباك

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن