جميع المباريات

إعلان

عمر كمال قبل التوأم.. كيروش منحه الأمل.. وكثرة الإصابات أزمته مع فيتوريا (تقرير رقمي)

عمر كمال

عمر كمال عبد الواحد في كأس العرب

"مصائب قوم عند قوم فوائد"، هكذا كان لسان حال عمر كمال عبد الواحد، لاعب النادي الأهلي، الذي تم الإعلان منذ قليل عن استدعائه لقائمة منتخبنا الوطني التي تستعد لخوض مباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو.

ويلعب منتخب مصر مع بوركينا فاسو مساء يوم الخميس القادم، ضمن مباريات الجولة الثالثة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، قبل أن يحل ضيفا على غينيا بيساو يوم 10 يونيو الجاري.

ولم يكن لجهاز منتخبنا الوطني بقيادة حسام حسن، أن يستدعي عمر كمال عبد الواحد لولا إصابة أحمد فتوح، الظهير الأيسر لنادي الزمالك، بالأخص وأن المنتخب يفتقد جهود الثنائي محمد حمدي لاعب بيراميدز للإيقاف، بعد حصوله على البطاقة الحمراء في مواجهة الكونغو الديمقراطية، بدور الـ 16 من بطولة أمم أفريقيا الماضية.

بالإضافة إلى إصابة محمد شكري، لاعب سيراميكا بقطع في الرباط الصليبي للركبة.

4 مباريات مع التوأم

ولم يكن هذا اللقاء الأول بين حسام حسن وعمر كمال عبد الواحد، بل كان مدربه في فريق المصري البورسعيدي في موسم 2017-18.

لعب صاحب الـ 30 عامًا تحت قيادة العميد في 4 مباريات سابقة، كانت نتائجها كالتالي:

1- أمام الأهلي خسر 2-0.

2- أمام الزمالك خسر 2-1.

3- أمام بتروجيت فاز 1-0.

4- أمام وادي دجلة فاز 1-0.

وغاب لاعب الأهلي عن المشاركة مع حسام حسن في 13 مباراة في نفس الموسم.

21 مباراة بقميص منتخب مصر

كأس العرب 2021

ومع منتخبنا الوطني لعب عمر كمال 21 مباراة قبل مواجهتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو، بواقع 1421 دقيقة، سجل خلالهم هدفًا واحدًا وقدم تمريرتين حاسمتين.

ضربة البداية كانت في عام 2021، عندما منحه البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب منتخب مصر وقتها الأمل في المشاركة الدولية الأولى، في بطولة كأس العرب التي أقيمت في قطر.

لعب عمر كمال جميع المباريات باستثناء مواجهة تونس في الدور نصف النهائي والتي خسرها الفراعنة بنتيجة 1-0، قبل أن يعود للمشاركة في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع أمام قطر وتلقى الفراعنة الهزيمة بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح.

كأس الأمم الأفريقية 2022

لعب عمر كمال 5 مباريات من أصل 7 لقاءات "المباراتان التي غاب عنهما أمام نيجيريا وخسرها الفراعنة بنتيجة 1-0 في الجولة الأولى من دور المجموعات، والسنغال وخسر المنتخب الوطني بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 في الدور النهائي".

وفي مباراتي التصفيات النهائية لكأس العالم 2022 أمام السنغال، غاب عمر كمال عن المشاركة، حيث اكتفى بمشاهدة المباراتين من على مقاعد البدلاء، وخسر المنتخب الوطني في الإياب بركلات الترجيح بنتيجة 3-1، علما بأن الذهاب انتهت لصالح الفراعنة بنتيجة 1-0.

تصفيات كأس الأمم الأفريقية في عام 2022

لعب عمر كمال مباراة إثيوبيا وخسر المنتخب الوطني وقتها بنتيجة 2-0، وغاب عن مواجهة غينيا والتي فاز فيها الفراعنة بنتيجة 1-0.

كما شارك صاحب الـ 30 عاما في ودية منتخب مصر أمام كوريا الجنوبية، وانتهت بهزيمة مصر بنتيجة 4-1.

مباريات ودية في 2023

كما شارك أمام منتخب تونس ظهير أيمن وخسر منتخب مصر بنتيجة 3-1، ولعب أمام زامبيا وانتهت وقتها بفوز مصر بنتيجة 1-0، وأخيرا لعب أمام الجزائر والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

التصفيات المؤهلة لكأس العالم

لعب أمام جيبوتي وفازت مصر بنتيجة 6-0، وأمام سيراليون وانتصر الفراعنة بنتيجة 2-0.

وفي لقاء ودي أقيم يوم 7 يناير 2024، لعب عمر كمال أمام تنزانيا وانتصر منتخب مصر بنتيجة 2-0.

كأس الأمم الأفريقية 2023

وتم استدعاء عمر كمال لقائمة منتخبنا الوطني في بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة والتي أقيمت في كوت ديفوار، تحت قيادة البرتغالي روي فيتوريا، الذي أشاد به في أكثر من مرة.

وأكد عمر كمال نفسه في تصريحات سابقة أن فيتوريا تحدث معه في أول معسكر جمعهما ومنحه الثقة وفسر له سبب عدم استدعائه لقائمة المنتخب رغم متابعته له في الفترات السابقة وأكد أن كثرة الإصابات كانت السبب الدائم في عدم تواجده مع الفراعنة.

وفي كان 2023، لعب صاحب الـ 30 عامًا أمام موزمبيق وغانا وتعادلا مع مصر بنتيجة 2-2، وغاب عن كاب فيردي في الجولة الثالثة.

قبل أن يشارك أمام الكونغو الديمقراطية في دور الـ 16 والتي انتهت بهزيمة مصر بركلات الترجيح من دور الـ 16.

حقبة العميد

لم يستدع حسام حسن، عمر كمال عبد الواحد في المعسكر الماضي والذي أقيم في شهر مارس وشارك خلاله أمام نيوزيلندا وانتصرت مصر بنتيجة 1-0، قبل أن تخسر من كرواتيا بنتيجة 4-2، في كأس عاصمة مصر.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
أرسنال

أرسنال

2 2
ليستر سيتي

ليستر سيتي

70

المباراة تزداد إثارة والأرسنال يبحث عن الثالث من أجل الفوز بالمباراة، وليستر يأمل في مواصلة الريمونتادا