جميع المباريات

إعلان

قبل المواجهة الرسمية الأولى.. حسام حسن روض خيول بوركينا فاسو 3 مرات من قبل (فيديو)

حسام حسن

حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر

يستعد حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، لخوض أول مباراة رسمية له رفقة منتخبنا الوطني، في إطار التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

مصر تستضيف منتخب بوركينا فاسو، مساء يوم الخميس المقبل في تمام العاشرة مساءً، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن لقاءات الجولة الثالثة.

ويقص حسام حسن شريط مبارياته الرسمية مع منتخب مصر من بوابة بوركينا فاسو، بعدما كانت أولى تجارب العميد في بطولة كأس عاصمة مصر الودية، والتي فاز خلالها ضد نيوزيلندا ثم سقط أمام كرواتيا بالمباراة النهائية.

حسام حسن يعرف جيدًا بوركينا فاسو، فهو لعب أمامها من قبل عندما كان لاعبًا وزار شباكها في 3 مناسبات وضمن بطولات رسمية.

حسام حسن لعب ضد بوركينا فاسو، مباراتين ضمن بطولة كأس الأمم الأفريقية، الأولى كانت في إطار نصف نهائي نسخة 1998 ووقع العميد على ثنائية التأهل للمباراة النهائية ومن ثم التتويج باللقب.

بينما الثانية كانت في ختام مرحلة المجموعات لنسخة 2000 من أمم أفريقيا، وبصم حسام حسن على هدف من رباعية الفراعنة في شباك بوركينا فاسو، في حين كان قريبًا من الظهور الثالث في مباراة ودية أقيمت في يناير 2002 استعدادًا للكان، لكن المدير الفني وقتها فضل إراحته وهي انتهت بالتعادل الإيجابي (2-2).

ويخوض حسام حسن مباراته الثالثة ضد بوركينا فاسو، مساء الخميس المقبل، ولكن كمدير فني للمرة الأولى، خاصة أنه لم يخض مغامرة التدريب رفقة المنتخبات سوى مع الأردن فقط، ولم يلتق بالخيول وقتها.

وأثناء تجربته مع الأردن، لعب 3 مباريات ودية أمام منتخبات من قارة أفريقيا، وهم (ليبيا، زامبيا، نيجيريا) ونجح في الفوز أمامهم جميعًا، بينما مواجهة بوركينا فاسو المقبلة، ستكون الأولى للعميد بشكل رسمية والرابعة في مسيرته كمدير فني.

فهي مواجهة فريدة من نوعها، لكونها الأولى تاريخيًا أمام بوركينا فاسو في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم، والأولى للعميد حسام حسن كمدير فني ضد الخيول سواء في إطار ودي أو رسمي.

عقب مباراة بوركينا فاسو، ستطير مصر في رحلة إلى غينيا بيساو لخوض مباراة الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2026، في تمام السابعة مساء الاثنين المقبل.

اقرأ أيضًا:

منتخب مصر لا يخسر أبدا أمام بوركينا فاسو

عمر كمال: لست في خلاف مع حسام حسن.. وتحت أمر المنتخب

انطلاق معسكر منتخب مصر استعدادًا لمباراتي بوركينا وغينيا بيساو

قبل استئناف مشوار مصر.. نظام تصفيات كأس العالم 2026

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن