جميع المباريات

إعلان

بعد إثناء العميد.. المنشطات و"قضية الشيبي" يحرمان الشحات ورمضان من منتخب مصر

حسين الشحات

حسين الشحات

تفاجأ الجميع من استبعاد الثنائي حسين الشحات، لاعب النادي الأهلي، ورمضان صبحي، لاعب بيراميدز، من قائمة منتخب مصر التي تستعد لمواجهتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو.

ويلعب منتخب مصر مع بوركينا فاسو مساء يوم 6 يونيو القادم ضمن مباريات الجولة الثالثة لتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم، على أن يحل ضيفًا على منتخب غينيا بيساو في الجولة الرابعة مساء يوم 10 من نفس الشهر.

ورغم التصريحات الجيدة التي أطلقها حسام حسن، مدرب منتخب مصر، عن الثنائي حسين الشحات ورمضان صبحي، إلا أنه تم استبعادهما من مباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو. (للاطلاع على قائمة منتخب مصر كاملة اضغط هنا)

تفاصيل أزمة الشحات والشيبي

لكن الأزمات التي طالت اللاعبين خارج الملعب هي من كانت أحد أسباب الاستبعاد، فمثلا حسين الشحات كانت لديه أزمة مع المغربي محمد الشيبي، لاعب فريق بيراميدز.

الأهلي التقى مع بيراميدز مساء يوم 23 يوليو من العام الماضي، ضمن مباريات الجولة الـ 28 للدوري المصري الممتاز.

وشهدت هذه المباراة أزمة كبيرة بين حسين الشحات ومحمد الشيبي بعد إطلاق صافرة النهاية، إذ التقطت شاشات الكاميرات لاعب الأهلي يعتدي على محمد الشيبي بالسب والضرب.

مما استدعى إيقاف لاعب النادي الأهلي مباراتين كعقوبة من رابطة الأندية، ورغم ذلك قرر محمد الشيبي ونادي بيراميدز تصعيد الأمر قضائيًا، من أجل الحفاظ على حق لاعب بيراميدز.

وحصل الشيبي على حكم مساء اليوم الخميس، بحبس حسين الشحات لمدة عام مع إيقاف التنفيذ بالإضافة إلى تغريمه 101 ألف جنيه، فضلًا عن حرمانه من عضوية أي ناد رياضي لمدة 5 سنوات.

وبالتالي فضل الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني استبعاد الشحات لحين حل أزمته والتي كان معروفا عنها صدور الحكم يوم 30 مايو الجاري.(للتعرف على أول تحرك من محامي الشحات في الأزمة اضغط هنا)

رمضان صبحي وأزمة المنشطات

أما موقف رمضان صبحي فكان مختلفًا فرغم إعلان الجهاز الفني لمنتخب مصر أنه سيتم الكشف عن قائمة الفراعنة في توقيت مبكر من يوم الأحد الماضي، إلا أنه تأخر في الإعلان عنها وذلك لتحديد موقف لاعب بيراميدز بالأخص.

فرمضان صبحي استبعد بسبب أزمته مع منظمة المنشطات التي أقرت بإيجابية عينته مما يجعله مهددًا من المشاركة في أي مباراة لمدة قد تصل لـ 4 سنوات.

فخرج جمال علام، رئيس اتحاد الكرة، ليلة يوم 31 مارس الماضي وأكد أن منظمة المنشطات أبلغتهم بإيجابية عينة رمضان صبحي (للتعرف على باقي التصريحات اضغط هنا)

وما زاد الأمر صعوبة هو استبعاد رمضان صبحي عن مباراة بيراميدز والجونة التي أقيمت ضمن مباريات الجولة الـ 25 للدوري المصري، فأوضح مصدر في تصريحات خاصة ليلا كورة، أن منظمة مكافحة المنشطات أرسلت قرارا بإيقاف لاعب بيراميدز بشكل مؤقت، لحين عقد جلسة الاستماع التي ستقام يوم 6 يونيو القادم.

رمضان صبحي لعب في الموسم الحالي 2023-24، 22 مباراة مع بيراميدز وسجل خلالهم 4 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة، في 1614 دقيقة.

فيما لعب حسين الشحات في الموسم الحالي، 31 مباراة سجل خلالهم 9 أهداف، وقدم 3 تمريرات حاسمة، في 1944 دقيقة.

تعليق حسام حسن

عندما أعلن حسام حسن، عن قائمة منتخب مصر في شهر مارس الماضي والتي شارك خلالها في بطولة كأس العاصمة التي أقيمت في القاهرة، كان من بينهم حسين الشحات، لكن استبعده بعدما تعرض للإصابة، وقال العميد عن لاعب الأهلي: "الشحات شعر بآلام وحرصًا مني على سلامته قررت استبعاده ليحصل على وقته في الراحة".

وأضاف: "مصطفى شلبي وأوفا ورمضان صبحي ودونجا من الممكن أن يكون لهم دورا في الفترة القادمة".

وبشأن رمضان صبحي، فكان حسام حسن قد استبعده من قائمة المعسكر الماضي، لكنه تحدث عنه بشكل جيد.. إذ قال: "الإصابات حرمت عددًا من اللاعبين من الانضمام للمنتخب، وعلى رأسهم أحمد سيد زيزو، رمضان صبحي، محمد الشناوي".

وأضاف: "سيكون لهؤلاء اللاعبي دورًا في المرحلة القادمة، وتواصلنا مع جميع اللاعبين قبل اتخاذ قرار بشأنهم والجميع لديهم الروح والرغبة في التواجد لتحقيق إنجاز لمنتخب مصر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن