جميع المباريات

إعلان

غياب القوة الضاربة أمام مصر.. محمد كوناتي أمل بوركينا الوحيد في تصفيات المونديال

محمد كوناتي

محمد كوناتي - مهاجم منتخب بوركينا فاسو

يستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره بوركينا فاسو في الجولة الثالثة لتصفيات كأس العالم 2026.

ويلعب منتخب مصر مساء يوم الخميس الموافق 6 يونيو القادم، ضمن مباريات الجولة الثالثة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وبعد مواجهة منتخب مصر سيلتقي منتخب بوركينا مع نظيره سيراليون في العاصمة واجادوجو.

غياب القوة الضاربة

وبالنظر إلى قائمة منتخب بوركينا فاسو سنجد أن معظم لاعبيها هم نفس اللاعبين الذين تواجدوا في قائمة الخيول لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 التي أقيمت في كوت ديفوار. (طالع القائمة بالكامل من هنا)

ومن حسن الحظ هو غياب بيرتراند تراوري، لاعب بوركينا عن قائمة مباراتي مصر وسيراليون، وهو العنصر الأهم والذي ظهر بشكل مميز خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة.

ويحتل بيرتراند تراوري المركز الثاني في جدول ترتيب الهدافين التاريخيين لمنتخب بوركينا فاسو برصيد 19 هدفا وبفارق 5 أهداف عن صاحب المركز الأول، ورغم غيابه عن المباراتين القادمتين لمنتخب الخيول إلا أنه لا يزال أمامه الفرصة لكسر ذلك الرقم في القريب العاجل.

محمد كوناتي أمل بوركينا الوحيد

كما شهدت قائمة منتخب الخيول تواجد محمد كوناتي الذي تقاسم تسجيل أهداف منتخب بوركينا في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

مشوار منتخب بوركينا فاسو في بطولة كأس الأمم الأفريقية توقف عند دور الـ 16 إذ خسر وقتها من منتخب مالي بنتيجة 2-1، وفي دور المجموعات انتصرت الخيول في الجولة الأولى أمام موريتانيا بنتيجة 1-0، وتعادل مع الجزائر بنتيجة 2-2، وتلقى هزيمة من أنجولا بنتيجة 2-0.

وسجل منتخب بوركينا 4 أهداف طوال مشواره في البطولة، وسجل بيرتراند تراوري 3 أهداف، فيما أحرز محمد كوناتي هدفا واحدا كان أمام منتخب الجزائر في اللقاء الذي أقيم ضمن مباريات الجولة الثانية.

المهاجم صاحب الـ 26 عامًا يلعب في نادي أخمات غروزني الروسي الممتاز، ولعب معه في الموسم الحالي 2023-24، 35 مباراة سجل خلالهم 13 هدفًا وقدم تمريرة حاسمة واحدة، خلال 2213 دقيقة.

كما أوصل محمد كونتاتي فريقه إلى الدور ربع النهائي في بطولة كأس روسيا ولكنه تلقى هزيمة من فريق أورينبورغ بنتيجة 1-0.

وبالتالي فيعتبر كوناتي أمل منتخب بوركينا فاسو الوحيد في تصفيات كأس العالم القادمة، ولكن دفاع منتخبنا الوطني قادر على إيقافه بالأخص وأن منتخبنا الوطني يمتلك لاعبين على أعلى مستوى وأفضل المدافعين في القارة السمراء مثل محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم، رامي ربيعة وأحمد فتوح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن