جميع المباريات

إعلان

تصفيات كأس العالم 2026.. منتخب مصر لا يخسر أبدا أمام بوركينا فاسو

مصر وبوركينا فاسو

من آخر مواجهة رسمية بين مصر وبوركينا فاسو

لم يخسر المنتخب المصري أبدًا في أي مباراة دولية، ودية كانت أم رسمية، أمام بوركينا فاسو، قبل لقائهما المرتقب في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى منافسات كأس العالم 2026.

ويتصدر منتخب مصر المجموعة الأولى في تصفيات كأس العالم، برصيد 6 نقاط. (طالع الترتيب من هنا)

ويستدرج منتخب مصر ضيفه بوركينا فاسو إلى ملعب استاد القاهرة، 6 يونيو المقبل، في مباراة تجمعهما ضمن الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم، قبل أن يشد فريق حسام حسن رحاله في الجولة الرابعة، لمواجهة غينيا بيساو في 10 من الشهر نفسه.

تاريخ مواجهات مصر وبوركينا فاسو

خاض منتخب مصر 7 مباريات ضد بوركينا فاسو، ثلاث منها ودية وثلاث أخرى في كأس أمم أفريقيا وواحدة في دورة الألعاب الأفريقية، إذ لم يسبق لهما أن التقيا في تصفيات كأس العالم.

واستطاع منتخب مصر أن يحقق الفوز في 4 مناسبات، مع التعادل 3 مرات، دون أن يتلقى أي هزيمة، ليبقى السجل نظيفًا قبل قمة تصفيات كأس العالم 2026.

وبدأ المنتخبان المواجهات المباشرة بينهما في دورة الألعاب الإفريقية 1973، وفاز منتخب مصر آنذاك (4-2) على بوركينا فاسو.

والتقى المنتخبان في أمم أفريقيا 1998، عندما فاز رفاق حسام حسن بهدفين نظيفين ضمن نصف نهائي المسابقة التي ذهب لقبها في النهاية إلى منتخب مصر.

وفي النسخة التالية من أمم أفريقيا 2000، أحرز منتخب مصر 4 أهداف واستقبل هدفين أمام بوركينا فاسو ليحصل على النقاط الثلاث من مباراتهما في دور المجموعات.

وبين 2002 و2016، لعب المنتخبان 3 مباريات ودية، انتهت الأولى والثانية بالتعادل الإيجابي (2-2) و(1-1) على الترتيب، قبل أن ينتصر المصريون في الأخيرة بهدفين دون رد.

آخر مواجهة رسمية بين المنتخبين أقيمت في أمم أفريقيا 2017، عندما فرضا في الجابون التعادل بهدف لمثله في نصف النهائي، ليلجأ الطرفان إلى ركلات الحظ التي ابتسمت لفريق محمد صلاح، وسط تألق عصام الحضري.

ويأمل منتخب مصر في أن تستمر سلسلة النتائج الإيجابية ضد بوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم 2026.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن