جميع المباريات

إعلان

مدفع الأهلي وعقل الزمالك ومقاتل محترف.. خماسي يثير الجدل خارج قائمة منتخب مصر (تحليل رقمي)

سام مرسي

سام مرسي لاعب فريق إيبسويتش تاون الإنجليزي

أثار غياب 5 لاعبين عن قائمة منتخب مصر، لتصفيات كأس العالم 2026، التي اختارها الجهاز الفني بقيادة المدرب حسام حسن، الجدل على منصات التواصل الاجتماعي، وسط تساؤلات من الجماهير عن سر استبعادهم رغم تألقهم في الآونة الأخيرة، وعلى رأسهم سام مرسي المحترف في صفوف نادي إيبسويتش تاون الإنجليزي.

وغاب سام مرسي عن التواجد في قائمة المنتخب الوطني، رغم قيادته نادي إيبسويتش تاون للصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

وحصل سام مرسي على جائزة لاعب الموسم التشامبيونشيب هذا الموسم، من رابطة اللاعبين المحترفين وفقًا لتصوير الجماهير، بعدما قدم أداءً دفاعيًا مثاليًا على مدار مباريات المسابقة.

وتظهر الخريطة الحرارية لتحركات سام مرسي في التشامبيونشيب 2023-2024، تواجده في كل أرجاء الملعب، وخاصة على صعيد خط الوسط الدفاعي، لكن هذا لم يكن كافيًا ليتواجد ضمن حسابات المدير الفني حسام حسن في هذه المرحلة.

وفي المقابل لم يستدعي حسام حسن أيضًا على صعيد خط الوسط، نبيل عماد دونجا نجم نادي الزمالك، الذي يعتبر العقل المفكر للقلعة البيضاء، والقطعة التي لا تمس في حسابات المدرب جوزيه جوميز.

ويعتبر دونجا أكثر لاعب فوزًا بالكرات المشتركة في قائمة الزمالك بالدوري هذا الموسم، بعدما تفوق على منافسيه في 54 كرة مشتركة، كما أنه أكثر لاعب بالقلعة البيضاء اعتراضًا لتمريرات الخصوم 18 مرة.

ويتواجد نبيل عماد دونجا كخامس أكثر اللاعبين تمريرًا للكرة بشكل صحيح في الدوري، برصيد 974 تمريرة، وهو الثاني على صعيد لاعبي خط الوسط، رغم أنه خاض 15 مباراة فقط.

وفي المقابل قدم عمر كمال أداء ملفتًا للأنظار مع النادي الأهلي، رغم عدم مشاركته بصفة أساسية، لعدم قيده في القائمة الأفريقية، لكنه ظهير محليًا بشكل مميز، جعله يحصد جائزة رجل المباراة مرتين.

وسجل عمر كمال هدفًا كما تحصل على ركلة جزاء أمام الاتحاد السكندري، قبل أن يقلب الطاولة في مواجهة بلدية المحلة، بدخوله بديلًا ليسجل هدف التعادل بتسديدة قوية قبل أن يصنع هدف الانتصار للفريق الأحمر.

وشارك عمر كمال في مركزي الظهير الأيمن والأيسر خلال الفترة الماضية، ويأتي في المركز الخامس بين مدافعي الدوري المصري على صعيد المراوغات الناجحة، بعدما قام بـ 20 مراوغة ناجحة، وهو رابع أكثر لاعب في خط الدفاع بالدوري تسديدًا على المرمى.

وفي الوقت ذاته، نجح عمر جابر في استعادة الثقة مع نادي الزمالك، منذ بداية الموسم الحالي، وظهر بشكل مختلف عن المواسم الماضية، ليصبح ركيزة أساسية في حسابات البرتغالي جوزيه جوميز، حيث سجل هدفًا وصنع 3 آخرين كان آخرهم في شباك مودرن فيوتشر. 

ويتفوق كلا من عمر كمال وعمر جابر على محمد هاني، في عدد العرضيات الصحيحة بالدوري، حيث أرسل لاعب الأهلي الجديد 16 عرضية صحيحة، بينما قام لاعب الزمالك بتنفيذ 9 عرضيات صحيحة، مقابل 5 فقط لنجم القلعة الحمراء المنضم لقائمة المنتخب الوطني.

كما تألق مؤخرًا لاعب الوسط الشاب عمر الساعي مع النادي الإسماعيلي، والذي سجل 4 أهداف كان آخرهم أمس في شباك البنك الأهلي، بتسديدة صاروخية رائعة، كما صنع 3 أهداف آخرين.

ويعتبر عمر الساعي أكثر اللاعبين صناعة للفرص الكبيرة في الدوري هذا الموسم، حيث صنع 7 فرص محققة للتسجيل، بالتساوي مع جوناثان نجويم وصديق أوجولا وعبدالرحمن مجدي، وفقًا لشبكة سوفا سكور، كما أنه خامس أكثر لاعب فوزًا بالكرات المشتركة في المسابقة المحلية بفوزه بـ 116 صراع أرضي وهوائي لكسب الكرة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن