جميع المباريات

إعلان

الغياب عن المونديال واستجابة فيتوريا.. 3 أزمات بين الأهلي ومنتخب مصر قبل رسالة حسام حسن

منتخب مصر

منتخب مصر

وجه حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، رسالة إلى النادي الأهلي، بشأن استدعاء لاعبيه إلى معسكر المنتخب الوطني.

ويستعد منتخب مصر لخوض مباراتين في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو في شهر يونيو المقبل.

وقال حسام حسن في تصريحات خلال جلسة جمعته مع الصحفيين: "معسكر إعداد للمنتخب 4 أو 5 أيام يجعلنا نلعب في مركز شباب وليس كأس العالم، أنا في مهمة قومية بدليل إني أدرب المنتخب القومي وأحتاج اللاعبين لمدة 4 أيام فقط قبل المعسكر". للتعرف على باقي رسالة حسام حسن للأهلي.. اضغط هنا

ويرفض النادي الأهلي إرسال لاعبيه لمنتخب مصر بالموعد غير المحدد من فترة التوقف الدولية الموضوعة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

أزمة اللاعبين الدوليين تشتعل من جديد بين الأهلي ومنتخب مصر

مونديال الأندية

ولم يكن الخلاف بين منتخب مصر والنادي الأهلي بسبب اللاعبين الدوليين وليد اللحظة بل هو منذ فترة طويلة، لكن لعل أبرز الأزمات التي شهدها الطرفين هي بطولة كأس العالم للأندية 2021 التي اضطر الأهلي للعب البطولة دون لاعبيه الدوليين وذلك لمشاركتهم مع منتخبنا الوطني في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

الأهلي في هذه النسخة لعب الدور الثاني أمام مونتيري المكسيكي وغاب عنه لاعبيه الدوليين وهم: " أيمن أشرف، محمد عبد المنعم، حمدي فتحي، عمرو السولية، محمد شريف، ومحمد الشناوي الذي تعرض لإصابة مع منتخب مصر وقتها".

السوبر الأفريقي

وفي عام 2023، طلب النادي الأهلي من اتحاد الكرة إعفاء اللاعبين الدوليين من معسكر منتخب مصر الذي أقيم في سبتمبر الماضي بسبب خوض بطولة السوبر الأفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري.

الأهلي كان قد طلب وقتها بضرورة انضمام اللاعبين الدوليين لمعسكر الفريق الأحمر بعدما صعد الفراعنة بشكل رسمي إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية الماضية قبل الجولة الأخيرة والتي كانت أمام منتخب إثيوبيا.

وبالفعل ترك الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة البرتغالي روي فيتوريا وقتها، اللاعبين الدوليين للفريق الأحمر أمثال عمرو السولية وإمام عاشور وحسين الشحات ومحمود كهربا وياسر إبراهيم، فيما انضم الرباعي محمد الشناوي ومحمد عبد المنعم ومحمد هاني ومروان عطية قبل مواجهة اتحاد العاصمة بـ 48 ساعة فقط.

إرهاق الدوليين

وفي فترة عصيبة على معظم لاعبي الأهلي الدوليين وبالتحديد بعد نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا 2023 التي أقيمت بين الفريق الأحمر والوداد المغربي.

الأهلي التقى مع الوداد ذهابا في القاهرة وانتصر بنتيجة مقلقة للغاية 2-1 قبل أن يتعادل في الإياب بنتيجة 1-1 في لقاء كان عصيب على لاعبي الأهلي بالأخص وأنه أقيم على ملعب محمد الخامس معقل الفريق المغربي.

وبعدها بـ 3 أيام فقط كان لاعبو الأهلي الدوليين لى موعد مع مباراة بين منتخب مصر ومنتخب غينيا في الجولة الخامسة من دور المجموعات للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg