جميع المباريات

إعلان

عبدالمنعم ليس الأول.. لاعبون أنقذوا زملاءهم من الاعتداءات (فيديو)

محمد عبدالمنعم

محمد عبدالمنعم يدافع عن محمد صلاح خلال لقاء سيراليون

اقتحمت الجماهير الليبيرية أرضية ملعب "صامويل كانيون دو"، خلال مباراة منتخب مصر ضد سيراليون، بحثًا عن مصافحة محمد صلاح نجم الفراعنة، والذي كاد أن يتعرض للإيذاء بسبب اندفاع المشجعين نحوه، لكن محمد عبدالمنعم مدافع الفراعنة تدخل في الوقت المناسب لحماية زميله المحترف في صفوف ليفربول.

ولم تكن هذه الواقعة هي الأولى التي يتدخل فيها اللاعبون لحماية زملائهم من الاعتداءات داخل أو خارج الملعب، ولعل الحادثة الأشهر في هذا الشأن، ما تعرض له ثنائي أرسنال مسعود أوزيل وسياد كولاسيناك.

وتواجد الثنائي معًا في شمال غرب لندن، خلال نهاية شهر يوليو عام 2019، وحاول شخصان التعدي عليهما وسرقتهما بالإكراه في عملية سطو مسلح، وسط خوف وقلق أوزيل على زوجته، ظهرت شجاعة زميله البوسني.

كولاسيناك لم يأبه لتهديدات السارقين بالسكين، ودخل في عراك معهما، ليلوذ الثنائي بالفرار بعيدًا، قبل أن يتم القبض عليهما لاحقًا.

وكان نادي أرسنال شاهدًا على واقعة آخرى، في عام 2013، عند دخول سمير نصري نجم الجانرز السابق برفقة زميله مروان الشماخ، لأرضية ملعب الإمارات، لتشجيع مانشستر سيتي الذي كان يلعب له في ذلك الوقت.

وتعرض سمير نصري لسيل من الشتائم والإهانات، وحاول بعض المشجعين الاعتداء عليه، لكن مروان الشماخ تدخل في الوقت المناسب، وحرص على الدفاع عنه، لينقذه من بطش جماهير الجانرز.

وعلى الصعيد المحلي، في عام 2009، أنقذ وائل جمعة مدافع الأهلي، زميله محمد عبدالله، نجم الفريق الأحمر الأسبق، ولاعب الزمالك في تلك  الفترة من اعتداءات الجماهير، أثناء تواجده في مقصورة الصحفيين باستاد القاهرة.

واستفزت بعض الجماهير الحمراء محمد عبدالله، ليشتد غضب اللاعب والمشجعين، لكن وائل جمعة تدخل وأمر الجماهير بالابتعاد عنه، كما هدأ من انفعال زميله السابق، وأقنعه بالنزول من المقصورة لتجنب الاشتباك مجددًا مع الجماهير، حيث لم يشارك في لقاء القمة بداعي الإصابة.

وكانت مباراة منتخب مصر ضد سيراليون، قد توقفت لعدة دقائق أمس الأحد، بسبب نزول أكثر من مشجع لأرضية الملعب، لمصافحة محمد صلاح والتقاط صور تذكارية معه، لكن نجح محمد عبدالمنعم في حماية زميله وحاول اللحاق بأحد المشجعين، لكنه ترك الأمر في النهاية لقوات الأمن التي كانت قد تدخلت لإخراج الجماهير من الملعب واستكمال اللقاء.

أقرأ أيضًا

الدرندلي: منتخب مصر "ثقيل".. وقلقت من نزول المشجعين لصلاح

مصطفى محمد: نحن من أفضل الأجيال في مصر.. وأعمل مع مدربي الشخصي للتطور

صلاح يسجل رقمًا قياسيًا جديدًا بقميص منتخب مصر

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg