جميع المباريات

إعلان

تصفيات كأس العالم 2026.. الكونغو تجتاز موريتانيا.. وغينيا تهزم ناميبيا

الكونغو

منتخب الكونغو

بدأ منتخب الكونغو الديمقرطية مسيرته بالتصفيات الأفريقية، المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم عام 2026 بحصد 3 نقاط ثمينة.

وفاز منتخب الكونغو الديمقراطية 2-0 على ضيفه منتخب موريتانيا، اليوم الأربعاء، في الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الثانية بالتصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال القادم، الذي يجرى في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

ولم يتمكن المنتخبان من التسجيل خلال الشوط الأول من عمر المباراة، التي أقيمت بملعب (الشهداء) في كينشاسا عاصمة الكونغو الديمقراطية، لينتهي بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، افتتح يوان ويسا التسجيل للكونغو الديمقراطية في الدقيقة 62، قبل أن يضيف زميله ثيو بوجوندا الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 81.

يشار إلى أن المجموعة الثانية بالتصفيات تضم أيضا منتخبات السنغال والسودان وجنوب السودان وتوجو.

ويحل منتخب الكونغو الديمقراطية، الذي يحلم بالتأهل لكأس العالم للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة عام 1974 بألمانيا الغربية تحت مسمى زائير، ضيفا على منتخب السودان في الجولة المقبلة للمجموعة يوم الأحد القادم.

في المقابل، يلعب منتخب موريتانيا مع مضيفه منتخب جنوب السودان يوم الثلاثاء القادم، ضمن منافسات الجولة الثانية.

وضمن مباريات المجموعة الثامنة، استهل منتخب غينيا الاستوائية مسيرته بالفوز على منتخب ناميبيا بهدف دون رد، وتقمص إيميليو إنسوي دور البطولة في المباراة، عقب تسجيله هدف منتخب غينيا الاستوائية الوحيد في الدقيقة 67، ليمنح منتخب بلاده أول ثلاث نقاط ثمينة في مسيرته بالتصفيات، فيما بقي المنتخب الناميبي بلا رصيد.

أما في المجموعة الثالثة، حسمت نتيجة التعادل السلبي مباراة رواندا مع زيمبابوي ، حيث عجز المنتخبان عن هز الشباك على مدار شوطي المباراة، بعدما تبارى لاعبوهما في إضاعة جميع الفرص التي أتيحت لهم طوال الـ90 دقيقة، ليحصل كل منهما على نقطة وحيدة.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg