جميع المباريات

إعلان

فيتوريا: أنا صاحب القرار النهائي في ضم فتوح وصبحي.. وأتلقى عروضًا كثيرة للرحيل

روي فيتوريا

روي فيتوريا مدرب منتخب مصر

علّق البرتغالي روي فيتوريا مدرب منتخب مصر، على قراره في انضمام ثنائي الزمالك أحمد فتوح ومحمد صبحي لمعسكر المنتخب القادم استعدادًا لتصفيات لتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

وكان نادي الزمالك طلب من الجهاز الفني للمنتخب المصري بعدم استدعاء الثنائي على خلفية قرار إيقافهما بجانب مصطفى الزناري بسبب خروجهم من معسكر الفريق قبل لقاء زد ببطولة الدوري المصري.

وقرر نادي الزمالك يوم الأحد الماضي تحويل الثلاثي للتحقيق مع عرضهم للبيع، كما طالبت إدارة القلعة البيضاء بعدم استدعاء الثنائي أحمد فتوح ومحمد صبحي لمعسكر المنتخب المقبل.

رد فيتوريا على رغبة نادي الزمالك من خلال المؤتمر الصحفي، قائلاً :"القرار الأول والنهائي قراري أنا، أنا أمتلك إمكانية سماع الجهاز الفني ومناقشة أرائهم، لكن القرار النهائي يكون في يدي".

وأضاف :"قراري النهائي كان اليوم في الساعة 12 و20 دقيقة، ولا أحد يعرف القرار النهائي بالنسبة للنادي مع اللاعبين حول وضعهم في المستقبل".

وكشف :"على المستوى الشخصي معجب بإمكانيات الثنائي وتواجدا معنا في المعسكرات الماضية، ولم يظهر عليهم أي مشكلة في المعسكرات السابقة".

وضرب فيتوريا مثلاً في أزمة فتوح وصبحي، قائلاً :"نتخيل مثلاً في يوم 26 ديسمبر ولاعب منتخب مصر يلعب في نادي محلي أو محترف وقام النادي بإيقافه، هل نتوقع يوم 1 يناير أن أستثني هذا اللاعب".

وواصل :"لديّ مثال آخر وهو دخول لاعب في أزمة مع مدرب في معسكر لمنتخب مصر، وتم استثناء اللاعب من المعسكر هل سيتم استثنائه من النادي أيضًا؟".

وأكمل روي فيتوريا تصريحاته عن ثنائي الزمالك :"فتوح الآن 25 عامًا ولعب 23 مباراة مع منتخب مصر ويعتبر من كباتن فريق الزمالك، وصبحي 24 عامًا".

وأنهى فيتوريا تصريحاته عن هذه النقطة :"في الدوري المصري الحراس اللذين يشاركوا مع فرقهم أقل من 30 عامًا 2 فقط واحد لديه 29 عامًا والآخر 27 عامًا، ورأيي الشخصي أن محمد صبحي حارس رائع".

موقفه من الرحيل عن منتخب مصر

الساعات الماضية شهدت ارتباط صاحب الـ53 عامًا، بالرحيل عن منتخب مصر والرحيل لقيادة اتحاد جدة السعودي خلفًا للبرتغالي نونو سانتو والذي أقيل من منصبه لسوء النتائج.

وذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، أن روي فيتوريا مرشحًا لقيادة الاتحاد السعودي - بطل دوري روشن في الموسم الماضي - كما دخل الفرنسي لوران بلان والإسباني جولين لوبوتيجي ضمن الترشيحات.

ورد فيتوريا عن حقيقة عرض الاتحاد، قائلاً :" أتلقى عروضًا كثيرة ومستمر مع منتخب مصر، أنا متواجد في مصر وأشعر بالراحة في مصر، مقتنع بعملي في مصر وبالمنافسة، عند شعوري بعدم الراحة أو الأجواء غير مريحة سأكون في منزلي".

معسكر منتخب مصر المقبل

كشف روي فيتوريا خططه في معسكر منتخب مصر المقبل من أجل التحضير جيبوتي وسيراليون، حيث ستكون المباراة الأولى يوم 16 ثم يوم 19 في الشهر الجاري.

وقال المدير الفني لمنتخب مصر :"بداية المعسكر الجديد يوم 13 وينتهي 20، المباراة الأولى يوم 16 والثانية يوم 19، وسنسافر إلى ليبيريا يوم 17 ونلعب يوم 19 على ملعب نجيل صناعي والعودة للقاهرة يوم 20".

وأتم :"أهدافنا كبيرة جدًا ونريد الوصول لها، المهم منذ البداية عدم التفريط في النقاط وتحقيق الفوز، الفرق الأفريقية تعمل بجد وتريد تقوية فرقها، ومن الطبيعي أن يكون هناك إعداد قوي بالنسبة لنا، وهدفنا مواصلة المستوى الذي وصلنا له الآن، وعلينا أن نستغل شهر ديسمبر من أجل الإعداد لبطولة أمم أفريقيا"

مجموعة منتخب مصر في تصفيات كأس العالم

- مصر
- بوركينا فاسو
- غينيا بيساو
- سيراليون
- إثيوبيا
- جيبوتي                                                                                                                                                               

اقرأ أيضًا..

تواجد فتوح وصبحي وعودة إمام عاشور.. قائمة منتخب مصر لمواجهتي جيبوتي وسيراليون

عامر حسين يعلن موعد نهائي كأس مصر.. ويوضح إمكانية مشاركة الزمالك بالسوبر

فيرمينو يتحدث عن.. أزمة صلاح وماني.. تلميحات كلوب.. والسر الأسوأ في ليفربول

محمد صلاح يفوز بجائزة هدف الشهر في ليفربول

هاني سعيد: مستاؤون من الأداء التحكيمي.. وننتظر قرار إدارة بيراميدز لتقديم شكوى

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

Advertisement
ما قبل المباراة
رومانيا

رومانيا

- -
هولندا

هولندا

5

وتضم قائمة رومانيا الاحتياطية: أليبك، بيرليجا، تشيكالداو، أولارو، ميهايلا، مولدوفان، ندلسيرو، بوسكاس، راكوفيتان، روس، سورسكو، تارنوفانو وسوت.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن