جميع المباريات

إعلان

اثيوبيا تسعي لـ"اصطياد" نسور نيجيريا وتونس تستضيف الكاميرون بتصيفات إفريقيا للمونديال

الجابون المغرب

صورة ارشيفية - تونس

(د ب أ):

يشهد يوم الأحد مواجهات جديدة في ذهاب المرحلة الأخيرة لتصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال البرازيل 2014، حيث تستضيف اثيوبيا في الثالثة عصرا المنتخب النيجيري، وتلعب تونس مع الكاميرون في السابعة مساءا.

اثيوبيا ونيجيريا

ويصطدم المنتخب الإثيوبي ، مفاجأة هذه التصفيات ، بعد غد الأحد بضيفه النيجيري في العاصمة أديس أبابا.

وفجر المنتخب الإثيوبي مفاجأة كبيرة ببلوغ هذا الدور من التصفيات خاصة وأنه تصدر مجموعته في الدور الثاني بالتصفيات على حساب جنوب أفريقيا.

ويخوض المنتخب النيجيري "النسور الخضر" بطل أفريقيا هذه المواجهة وهو المرشح الأقوى للفوز والعبور إلى النهائيات خاصة في ظل اعتماد الفريق على مجموعة من المحترفين المتألقين بالأندية الأوروبية مثل فيكتور موزيس وجوني أوبي ميكيل وإيمانويل إيمينيكي الذين لعبوا جميعا دورا بارزا في فوز الفريق بلقب كأس أفريقيا 2013 بجنوب أفريقيا.

ورغم هذا ، ما زال لدى المنتخب الإثيوبي الأمل والحافز في مواجهة خبرة نيجيريا وكفاءة لاعبيها في هذا الصراع غير المتكافئ على بطاقة التأهل للمونديال حيث تبحث إثيوبيا عن الظهور الأول لها في المونديال.

ولم يخسر المنتخب الإثيوبي أي مباراة خاضها بملعبه في هذه التصفيات كما استقبلت شباكه هدفا واحدا في هذه المبايرات بملعبه.

ولكن المنتخب النيجيري حقق الفوز على نظيره الإثيوبي 2/صفر عندما التقى الفريقان في الدور الأول (دور المجموعات) ببطولة كأس أفريقيا 2013 .

وقال مينياهيل تيشون لاعب خط وسط المنتخب الإثيوبي "نحن مستعدون لهذه المباراة. نحن على أتم الاستعداد. تعلمنا الدرس من الأخطاء التي ارتكبناها في المواجهة السابقة".

ويدرك ستيفن كيشي المدير الفني للمنتخب النيجيري جيدا الخطر الذي يشكله المنتخب الإثيوبي على فريقه.

وقال كيشي "ليس لدينا مرشحون ضعفاء في أفريقيا. إثيوبيا لديها نفس الفرصة التي نتمتع بها للعب في كأس العالم".

تونس والكاميرون

وحالف الحظ المنتخب التونسي للوصول إلى هذا الدور من التصفيات بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بقلب نتيجة مباراته مع ضيفه منتخب الرأس الأخضر (كيب فيردي) والتي انتهت بفوز الأخير 2/صفر ولكنها احتسبت لصالح تونس 3/صفر بسبب مشاركة لاعب موقوف مع الضيوف.

وبهذا ، ضمن المنتخب التونسي التأهل للدور النهائي من التصفيات ولكنه سيصطدم فيه بالمنتخب الكاميروني (الأسود غير المروضة) .

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg