جميع المباريات

إعلان

تقرير.. 8 لاعبون أساسيون رحلوا عن الأهلي منذ مواجهة القطن عام 2008

الأهلي 2008

صورة أرشيفية لفريق الأهلي المتوج بدوري أبطال 2008

كتب - عبد القادر سعيد:

يستعد فريق النادي الأهلي الأول لكرة القدم لخوض ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا على ملعب فريق القطن الكاميروني في الخامس من أكتوبر الجاري.

ويعرض Yallakora.com لمتابعيه التشكيل الأخير للأهلي الذي لعب ضد القطن الكاميروني في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2008 باستاد القاهرة والذي حسمه الأهلي بهدفي وائل جمعة وفلافيو.

وبنظرة على تشكيل الأهلي في مواجهة القطن عام 2008 سنجد أنه لم يتبقى من الفريق الأحمر الأساسي الذي لعب ضد الفريق الكاميروني سوى 3 لاعبين فقط، هم نجم الفريق محمد أبو تريكة والصخرة الدفاعية وائل جمعة، ولاعب الوسط حسام عاشور.

وفيما يلي تشكيل الأهلي لمواجهة القطن في ذهاب نهائي 2008:

حراسة المرمى: أمير عبد الحميد

بعد أن رحل عصام الحضري إلى سيون السويسري تاركاً فريق النادي الأهلي في مأزق تحمل الحارس الثاني بالفريق المسئولية على عاتقه، ونجح أمير عبد الحميد في مساعدة الأهلي على التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا موسم 2008.

خط الدفاع: وائل جمعة، شادي محمد، أحمد السيد

هم الثلاثي الذين كان يعتمد عليهم المدرب المخضرم مانويل جوزيه باستمرار في طريقته المفضلة (3-5-2) حيث كان يعول الكثير على خبرات الثلاثي الذي بدى متفاهماً طوال فترة تولي جوزيه باستثناء بعض الأخطاء التي تحدث لأي دفاع.

ولم يتبقى من هذا الدفاع في فريق النادي الأهلي في العام الحالي 2013 سوى الصخرة الدفاعية وائل جمعة البالغ 38 عاماً كأكبر لاعبي العملاق الأحمر.

خط الوسط: أحمد صديق، محمد بركات، أحمد حسن، حسام عاشور، جيلبرتو

نجح جوزيه في صنع توليفة رائعة في خط وسط الأهلي حيث كان كل أفراده يتمتعون بنزعة هجومية ومهارات فردية رائعة وخاصة على الجبهة اليمنى التي كان بها صديق وحسن وبركات والثلاثي يجيد اللعب على الأطراف بشكل رائع، بينما تكفل جيلبرتو بالجهة اليسرى، معتمداً على قدرات عاشور الدفاعية في تغطيته.

ولم يتبقى من خط الوسط في فريق الأهلي الذي سافر إلى جاروا لمواجهة القطن مجدداً سوى حسام عاشور الذي يحافظ على مكانه أساسياً في الفريق منذ سنوات.

خط الهجوم: محمد أبو تريكة، فلافيو

اعتمد جوزيه على فلافيو كرأس حربة متقدم ومن خلفة محمد أبو تريكة في مركز صانع الألعاب عندما يحتاج الفريق لذلك وفي مركز المهاجم عندما يتطلب الفريق ذلك أيضاً.

وبطبيعة الحال رحل فلافيو عن الأهلي وبقي أبو تريكة ليحمل آمال جماهير الأهلي مجدداً في مواجهة جديدة مع القطن الكاميروني في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2013.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg