جميع المباريات

إعلان

"ويفا" يوضح حقيقة المقعد الاضافي في الـ"تشامبيونز" ودوري أوروبا

جياني

جياني انفانتينو

قال الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) جياني انفانتينو إنه سيوجد مقعد اضافي في منافسات دوري الأبطال أو الدوري الأوروبي للاتحاد المحلي الذي يتوج فريقه بلقب أي من البطولتين اذا لم يتمكن في نفس الوقت من ضمان مشاركته في المنافسات الأوروبية بناء على وضعه النهائي في منافسات الدوري والكأس المحليين.

وصرح إنفانتينو "الحالة الوحيدة التي قد يحصل فيها اتحاد محلي على مقعد اضافي في الموسم التالي لبطولات أندية (ويفا) هي اذا ما توج أحد فرقه بدوري الأبطال أو دوري أوروبا دون أن يتمكن في نفس الوقت من انهاء منافسات الدوري أو الكأس المحلية في مركز يضمن له بشكل تلقائي المشاركة في بطولات أندية (ويفا)".

وأشار المسئول عقب اجتماع اللجنة التنفيذية لـ(ويفا) في فيينا أن "الاتحاد الذي على سبيل المثال لديه أربعة مقاعد في دوري الأبطال قد يزيد مشاركيه إلى خمسة، اذا ما فاز ناد يتبعه بلقب دوري أوروبا في الموسم السابق".

وأضاف الأمين العام "اذا ما كان هذا النادي متأهلا بالفعل لدوري الأبطال بموجب مركزه في الليجا، فإن عدد مقاعد الاتحاد ستظل أربعة في هذه البطولة، واذا ما كان هذا النادي متأهلا لدوري أوروبا بموجب مركزه في الدوري، ستوجد في هذا الحال خمسة فرق مشاركة في دوري الأبطال، واثنين وليس ثلاثة بدوري أوروبا".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg