جميع المباريات

إعلان

تقرير.. ألفيش ناقد مورينيو .. هل يصبح خامس لاعب يدربه الاستثنائي وجوارديولا؟

داني الفيش ومورينيو

داني ألفيش

كتب - هاني عز الدين:

تحدثت تقارير في الصحافة الإنجليزية اليوم الثلاثاء عن رغبة جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي في ضم الجناح الأيمن البرازيلي داني ألفيش لصفوف فريقه.

وحال انتقل أحد أهم لاعبين برشلونة في السنوات الأخيرة لصفوف البلوز سيصبح خامس لاعب يتدرب تحت القيادة الفنية لجوزيه مورينيو وجوسيبي جوارديولا.

علماً بأن خلافات سبق ونشبت بين المدرب البرتغالي للبلوز مورينيو واللاعب البرازيلي خلال تولي البرتغالي لتدريب ريال مدريد.

وكان التصريح الأخير للاعب البرازيلي الذي ربطت تقارير بينه وبين الدوري الإنجليزي مؤخراً بشأن مواطنه ديفيد لويز لاعب تشيلسي السابق الذي انتقل لباريس سان جيرمان في الصيف الماضي وكان محط أنظار الكتالان.

وفي هذا الإطار تحدث ألفيش لصحيفة "إيل موندو ديبورتيفو" : "سأكون سعيداً لو انضم لويز لصفوف برشلونة، أنصح دوماً أصدقائي بالانتقال لبرشلونة لو سنحت لهم الفرصة."

"لكن المشكلة هي أن جوزيه مورينيو لن يسمح لبرشلونة بتقوية صفوفه ، الأمر بالغ الصعوبة، بل أقرب إلى المستحيل."

وسبق وقام ألفيش بالحديث عن حقد مورينيو على لاعبي برشلونة بقوله عقب فوز برشلونة بكأسي السوبر المحلي والأوروبي في 2011: "فزنا الأسبوع الماضي ببطولتين، الحقد سيء، مورينيو يحاول دوماً التقليل من إنجازات الآخر."

"نحن لا نعير اهتماماً لما يقول، نحن لا نشعر أننا أقل منهم، وعندما لا تكون أنت الضعيف فالنقد لا يمثل لك أي شيء."

ولكن داني تحدث عند رحيل مورينيو بكل تقدير قائلاً: "سنفتقده، الدوري الإسباني سيفقد واحداً من أفضل المدربين في العالم، منافس قوي لم نحاربه ولكن تنافسنا معه."

"رحيله سيمثل خسارة كبيرة لكم - وسائل الإعلام - أقل من خسارتنا نحن كلاعبين لفريق منافس."

لكن يبقى أن ألفيش صرح مؤخراً بأنه سينتقل للعب في الدوري الإنجليزي الموسم المقبل، وأن الموسم الحالي هو الأخير له في كتالونيا، ونشر التصريح عبر شبكة "إن بي سي سبورت" في الأول من أكتوبر الجاري: "الموسم المقبل سوف انتقل للدوري الإنجليزي، سألعب في بلد كرة القدم، هذا هو الموسم الأخير لي في النادي."

رباعي لعب تحت قيادة مورينيو وجوارديولا

حال أتم تشيلسي صفقة ضم داني ألفيش لصفوف فريقه من برشلونة سيكون اللاعب البرازيلي هو الخامس الذي يلعب تحت القيادة الفنية لجوسيبي جوارديولا وجوزيه مورينيو.

ونشبت حرب إعلامية بين مدربي برشلونة وريال مدريد السابقين في الفترة من 2010 حتى 2013 فترة تولي بيب لتدريب برشلونة ومورينيو لريال مدريد، مروراً بمواجهة بايرن ميونخ الألماني وتشيلسي في أول أوروبي رسمي لكلا المدربين مع الفريقين في أغسطس 2013.

ويعتبر البعض أن مورينيو وبيب هما الأفضل على المستوى التدريبي في العالم، سواء كان بيب من الناحية الهجومية أو مورينيو من الجانب الدفاعي.

قائمة اللاعبين الذين لعبوا تحت قيادة بيب ومورينيو:

آرين روبين: لعب في تشيلسي تحت قيادة مورينيو في الفترة من 2004 إلى 2007، وفي بايرن تحت قيادة بيب من 2013 إلى الآن.

سيسك فابريجاس: لعب في برشلونة تحت قيادة بيب من 2011 إلى 2012، وفي تشيلسي مع مورينيو من 2014 إلى الآن.

تشابي ألونسو: لعب في ريال مدريد تحت قيادة مورينيو من 2010 إلى 2013، وفي بايرن مع بيب من 2014 إلى الآن.

زلاتان إبراهيموفيتش: لعب في إنترناسيونالي ميلانو الإيطالي تحت قيادة مورينيو في موسم 2008-2009، وفي برشلونة مع جوارديولا في موسم 2009-2010.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg