جميع المباريات

إعلان

فليك رد الدين بعد 4 سنوات.. برشلونة ينتقم أخيرا من بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا

برشلونة

رافينيا مراوغا نوير في أول أهداف برشلونة أمام بايرن ميونخ

أخيرا انتقم نادي برشلونة من بايرن ميونخ، بعدما تفوق (4-1) في المباراة التي جمعت بينهما هذا المساء على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي ضمن الجولة الثالثة من منافسات المرحلة الرئيسية في دوري أبطال أوروبا.

وأنهى برشلونة سيطرة بايرن ميونخ، ليهزمه لأول مرة في دوري أبطال أوروبا منذ مايو 2015، بعد خسارته 6 مباريات متتالية، من بينها الهزيمة التاريخية (8-2) أمام فريق هانز فليك.

ورد فليك الدين بعد 4 سنوات، إذ أشارت صحيفة "آس" الإسبانية في وقت سابق إلى أن لابورتا، رئيس برشلونة، طلب من المدرب الألماني خلال اجتماع ودي أن يهزم بايرن ميونخ بنتيجة كبيرة، إذ قال له: (أنت مدين لنا بواحدة).

وارتفع رصيد برشلونة إلى 6 نقاط في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، مقابل 3 نقاط لبايرن ميونخ.

يشار إلى أن برشلونة يستعد لمواجهة ريال مدريد في كلاسيكو الدوري الإسباني، السبت المقبل، وكلاهما يبدو جاهزًا، الأول فاز برباعية على بايرن ميونخ، والأخير عاقب دورتموند بخماسية.

تشكيل برشلونة

حراسة المرمى: إنياكي بينيا

الدفاع: جول كوندي، باو كوبارسي، إينيجو مارتينيز، أليكس بالدي

الوسط: بيدري، فيرمين لوبيز، مارك كاسادو

الهجوم: لامين يامال، رافينيا وروبرت ليفاندوفسكي

مقاعد بدلاء برشلونة شهدت جلوس كل من: تشيزني، جافي، كوشين، فاتي، توري، فيكتور، أولمو، دي يونج، فورت، جيرارد مارتن، دومينجيز.

واختار المدرب هانز فليك تأخير مشاركة تشيزني الأول مع برشلونة، فيما فضل إبقاء عدد من الخيارات الجيدة بين البدلاء، أبرزها أولمو وفاتي وجافي ودي يونج.

تشكيل بايرن ميونخ

حراسة المرمى: مانويل نوير

الدفاع: رافاييل جوريرو، كيم مين جاي، دايوت أوباميكانو، ألفونسو ديفيز

الوسط: جواو بالينيا، جوشوا كيميتش، توماس مولر

الهجوم: مايكل أوليز، سيرج جنابري وهاري كين

وضمت قائمة بايرن ميونخ الاحتياطية: بيريتز، أولريش، جورتيسكا، ساني، كومان، داير، إبراهيموفيتش، لايمر، تيل، موسيالا، آدم آزنو.

المدرب البلجيكي الشاب فينسينت كومباني أبقى موسيالا احتياطيًا بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به مؤخرًا، إلى جانب لاعبين مميزين هجوميًا مثل ساني وكومان وتيل.

تفاصيل مباراة برشلونة وبايرن ميونخ

واحتاج برشلونة 54 ثانية فقط ليسجل الهدف الأول أمام بايرن ميونخ، بعد تمريرة بينية لفيرمين لوبيز، استلمها رافينيا ثم راوغ مانويل نوير ليضع الكرة بسهولة في الشباك الألمانية.

هدف رافينيا هو ثاني أسرع هدف لبرشلونة في تاريخ مشاركاته بدوري أبطال أوروبا بعد مارك فان بوميل الذي هز شباك أولمبياكوس اليوناني في 2005 بعد 36 ثانية.

كما أنهى برشلونة سلسلة من 394 دقيقة دون أن يسجل هدفًا أمام بايرن ميونخ، إذ فشل في زيارة الشباك الألمانية خلال آخر 4 مواجهات مباشرة.

وأحرز هاري كين هدفًا ملغيًا لبايرن ميونخ في الدقيقة 11.

وعاد الإنجليزي هاري كين إلى التسجيل في برشلونة بالدقيقة 18 بعد عرضية رائعة من جنابري، حولها اللاعب من لمسة واحدة إلى شباك إيناكي بينيا.

ونجح برشلونة في التقدم بفضل روبرت ليفاندوفسكي الذي استغل وصول الكرة له داخل منطقة جزاء بايرن ميونخ في الدقيقة 36، بعد أن تمت مراوغة نوير مجددًا، هذه المرة عن طريق فيرمين لوبيز.

وأنهى برشلونة الشوط الأول متقدمًا بثلاثة أهداف لواحد، إثر تسديدة يمينية مقوسة من رافينيا لم يستطع نوير التصدي لها لتسكن شباك بايرن ميونخ في الدقيقة 45.

وفي الشوط الثاني، حاول بايرن ميونخ تقليص الفارق أمام برشلونة لكنه فوجئ بهدف جديد عن طريق البرازيلي رافينيا في الدقيقة 57، إذ استلم تمريرة يامال ثم توغل داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد في شباك نوير.

وأصبح رافينيا رابع لاعب يسجل هاتريك أمام بايرن ميونخ في التشامبيونزليج، بعد روي ماكاي في 2002 وسيرجيو أجويرو في 2014 وكريستيانو رونالدو في 2017.

واستحوذ بايرن ميونخ على الكرة بعد رباعية برشلونة، لكنها كانت سيطرة سلبية، إذ ظلت الفرص الخطيرة تلوح لفريق فليك، أبرزها لروبرت ليفاندوفسكي الذي أهدر عرضية من يامال في الدقيقة 82.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg