جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. مهمة صعبة لباريس.. غياب صاليبا.. وإشادة كومباني

ساليبا

ويليام صاليبا

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية أو الألمانية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

اتهامات بسوء السلوك

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، توجيه اتهامات لفريقي توتنهام ووست هام يونايتد واللاعب محمد قدوس بسوء السلوك، في أعقاب النهاية المتوترة لمباراة الفريقين بالدوري الإنجليزي الممتاز السبت الماضي.

وقال بيان الاتحاد الإنجليزي: "هناك مهلة أمام توتنهام ووست هام ومحمد قدوس حتى يوم الخميس 24 أكتوبر للرد على هذه الاتهامات".

ذا صن

غياب صاليبا

تأكد غياب الفرنسي ويليام صاليبا لاعب أرسنال الإنجليزي، عن مواجهة ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد طرده في مباراة بورنموث الماضية.

ولم يستأنف الجانرز على البطاقة الحمراء التي حصل عليها صاليبا في مباراة بورنموث، ليتأكد غيابه عن مباراة ليفربول.

سكاي سبورتس

جوردون يجدد عقده

أعلن نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، توقيع أنتوني جوردون لاعب الفريق، لعقد طويل الأمد.

وقال جوردون بعد توقيعه للعقد الجديد: "أعتقد أن النادي في مكان رائع، منذ الاستحواذ، كان الأمر في تحسن مستمر، أنا والمدرب نشكل ثنائيًا مثاليًا من حيث أسلوب اللعب. أحب المكان هنا".

الصحافة الإسبانية

موندو ديبورتيفو

هل ينتقل كيميش لبرشلونة؟

كشف جوشوا كيميش، لاعب وسط بايرن ميونخ، حقيقة انتقاله إلى برشلونة خلال الفترة القادمة.

وقال كيميش في تصريحات للمؤتمر الصحفي: "أنا لا أفكر في الأمر في الوقت الحالي، ولكن في كرة القدم لا يجب عليك أبدًا استبعاد أي شيء".

وأضاف: "من المؤكد أن اللعب ضد هانسي فليك أمر غريب، إنها لحظة خاصة، من المميز دائمًا اللعب ضد برشلونة في السنوات الأخيرة لعبنا ضدهم عدة مرات. سيكون الأمر كذلك".

وأكمل كيميش: "كما قلت من قبل، اللعب ضد برشلونة دائمًا شيء مميز جدًا، لقد ارتبطت مع برشلونة عدة مرات، إنه فريق مميز ومهم للغاية، ويمتلك تقاليد غنية وناجحة للغاية".

إشادة كومباني

أثنى فينيست كومباني، مدرب بايرن ميونخ، على موهبة لامين يامال، لاعب برشلونة، قبل المباراة التي تجمعهما مساء اليوم الأربعاء في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وقال كومباني في المؤتمر الصحفي: "لا نفكر في إيقاف لاعبي برشلونة، ولكن علينا التفكير في الفريق بالكامل، ولكن لامين يامال مثير للإعجاب بلشكل كبير".

وأضاف: "مواجهة برشلونة ستكون استثنائية، بعد هذه الفترة القصيرة منذ رحيل ميسي، الذي كان لسنوات عديدة شخصية رئيسية في كرة القدم العالمية، لديهم بالفعل لاعب آخر يمكنه استبداله، إنه أمر فريد من نوعه".

ماركا

إصابة خطيرة

خسر فابيو سكيافينو لاعب نادي إس كيه سي تي مينين، أحد أصابعه وتم بتر اثنين آخرين جزئيا بعد أن ألقى أحد مشجعي فريقه ألعابا نارية على أرض الملعب في نهاية المباراة ضد إس كيه زيليبيكي في دوري المقاطعات البلجيكي.

وكان اللاعب البالغ من العمر 26 عاما، والذي كان يحتفل بعيد ميلاده وسجل هدفين في فوز كيه إس سي تي مينين 4-0، قد التقط المقذوف لإزالته من الملعب، لكنه انفجر في يده.

وذكرت قناة "في آر تي نيوز" أن لاعب كرة القدم البالغ من العمر 26 عاما أصيب بجروح خطيرة عندما انفجرت الألعاب النارية في يده وتم نقله إلى وحدة العناية المركزة في أحد مستشفيات بروج.

الصحافة الإيطالية

فوتبول إيطاليا

أول هزيمة لموتا

خسر نادي يوفنتوس لأول مرة مع المدرب تياجو موتا في كل المسابقات الرسمية، بعد الهزيمة (1-0) أمام شتوتجارت الألماني.

وظل يوفنتوس دون خسارة في 10 مباريات متتالية محليًا وقاريًا قبل أن يتجرع مرارة الهزيمة الأولى أمام شتوتجارت في دوري أبطال أوروبا.

وعانى يوفنتوس في الدقائق الأخيرة أمام شتوتجارت، ليكمل مباراته بـ10 لاعبين بعد طرد دانيلو إثر ارتكابه ركلة جزاء تصدى لها ماتيا بيرين.

وسجل البلال توريه هدف فوز شتوتجارت في الدقيقة 90+2.

كالتشيو ميركاتو

أصغر إيطالي في التاريخ

بات فرانشيسكو كاماردا، مهاجم ميلان، أصغر لاعب إيطالي يشارك في تاريخ دوري أبطال أوروبا عن عمر 16 عامًا و267 يومًا.

وشارك كاماردا في الدقيقة 75 أمام كلوب بروج، بعدما حل من مقاعد البدلاء في مكان ألفارو موراتا، كما كان قريبًا من تسجيل هدفه الأوروبي الأول.

يشار إلى أن الألماني يوسوفا موكوكو ما يزال اللاعب الأصغر في تاريخ دوري أبطال أوروبا بعدما شارك رفقة دورتموند عن عمر 16 عامًا و18 يومًا.

الصحافة الألمانية

بيلد

ريال مدريد رعب حقيقي

أهدر بوروسيا دورتموند فرصة الثأر من ريال مدريد بعد خسارته 2-5 في نهائي النسخة الجديدة، بعد 143 يوماً من هزيمته في ويمبلي (0-2).

تقدم دورتموند في الشوط الأول بنتيجة 2-0، لكنه لم يتمكن من الحفاظ على تفوقه أمام القوة الهجومية المدريدية، حيث قلب ريال مدريد الطاولة.

بهذه الهزيمة، واصل دورتموند فشله في تحقيق فوزه الأول في ملعب سانتياجو برنابيو في المحاولة الثامنة، وتلقى أول خسارة له في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بعد ثلاث جولات.

كيكر

دورتموند يهدر تقدمه الثمين

بعد بداية قوية في دوري أبطال أوروبا بتحقيق فوزين متتاليين واعتلاء الصدارة، تلقى بوروسيا دورتموند هزيمته الأولى في الموسم على يد ريال مدريد في سانتياجو برنابيو.

ورغم تقدم دورتموند بهدفين نظيفين، لم يحقق الفريق الألماني أي فوز في البرنابيو حتى الآن، حيث خرج بتعادلين وخمس هزائم من زياراته السابقة.

من جهته، أظهر ريال مدريد مرة أخرى قوته وصلابته حتى في المراحل الحرجة.

الصحافة الفرنسية

بيلد

موناكو من عالم آخر

اعترف فلادان ميلوجيفيتش، مدرب سرفينا زفيزدا، بأن موناكو فريق من عالم آخر، وذلك عقب الخسارة من الفريق الفرنسي بخماسية مقابل هدف وحيد.

وقال ميلوجيفيتش بأنه معجب بكرة القدم الحديثة، مدركًا الفارق في المستوى بين فريقه الذي يسيطر على البطولة في صربيا، وفريق مثل موناكو، الذي اعتاد على المزيد من القوة.

لو باريزيان

مهمة صعبة لباريس

فشل باريس سان جيرمان في الفوز على أيندهوفن، في المباراة التي جمعت بين الفريقين في الجولة الثالثة لدوري أبطال أوروبا، وسط غياب واضح للنجاح الهجومي.

وصعب باريس سان جيرمان من مهمة التأهل المباشر لدور الـ16 من بطولة دوري الأبطال، بعد أن حقق فوزًا وحيدًا، وسقط في فخ التعادل وحقق هزيمة.وهو ما يعقد من مهمة فريق العاصمة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg