جميع المباريات

إعلان

"صبري وبركات".. مصريون هزوا شباك أساطير حراس المرمى قبل هدفي مرموش في نوير (فيديو)

يبدو أن اللاعبين المصريين مستمرين في تسجيل الأهداف، في حراس مرمى عمالقة، بعد تسجيل عمر مرموش هدفين في شباك نوير.

ويقدم مرموش مستوى مميز مع فريقه آينتراخت فرانكفورت، وأصبح هدافًا للدوري الألماني حتى الآن، برصيد 8 أهداف.

شاهد هدف مرموش الأول من هنا..

شاهد هدف مرموش الثاني من هنا..

ولكن قبل عمر مرموش سجل عدد من اللاعبين المصريين أهدافًا تاريخية في شباك حراس عمالقة، يأتي في مقمتهم هدف محمد حمص في شباك بوفون.

حمص التاريخي

سجل محمد حمص لاعب الإسماعيلى والمنتخب الوطنى السابق ، اسمه من ذهب في تاريخ الكرة المصرية بعد ما أحرز هدف فى تفوق المنتخب الوطني على إيطاليا ببطولة كأس القارات عام 2009.

التقى المنتخب الوطنى مع نظيره الإيطالى فى إطار منافسات المجموعة الثانية ببطولة كأس القارات بجنوب أفريقيا، حيث أقيم اللقاء بملعب ايليس بارك بجوهانسبورج، وفى الدقيقة 40 من أحداث الشوط الأول سجل حمص هدف التقدم للفراعنة فى مرمى بوفون الحارس الإيطالى ، من كرة رأسية ، ليكون مفاجأة المباراة بعد أن تم الاعتماد عليه أساسيا فى اللقاء.

جاء الهدف بعد أن نفذ محمد أبو تريكة ركلة ركنية ، وارتقى محمد حمص للكرة ، وسط دفاع المنتخب الإيطالى ، ليودعها برأسه والتى اصطدمت بالعارضة ، وتسكن الشباك ، ليحجز الفراعنة بطاقة التأهل إلى الدور قبل النهائى بتساوى المنتخبات فى عدد النقاط برصيد 3 نقاط لكلا منهما.

 

صبري إيزيبيو

نجح عبدالستار صبري لاعب فريق المقاولون العرب السابق، والمنتخب المصري، في حفر اسمه وسط النجوم في الجيل الذهبي لـ"الفراعنة" وأيضا في الملاعب الأوروبية.

وانتقل عبد الستار لعدد من الأندية الأوروبية ولكن أثناء احترافه في فريق بنفيكا حدثت لحظة تاريخية له خلال مشواره.

ويعد هدف عبدالستار صبري، في العملاق الدنماركي بيتر شمايكل، بدربي البرتغال الأكبر بين بنفيكا وسبورتينج لشبونة، هو الأبرز في تاريخ اللاعب، ولما لا عندما تعرف أن هذا الهدف هو الذي حسم المباراة وقتها في الثواني الأخيرة، وجعله معشوقا للجماهير التي أطلقت عليه اسم "إيزيبيو".

العالمي ميدو

نجح أحمد حسام ميدو فى تسجيل هدف رائع أمام العملاق الإسبانى ريال مدريد، عندما كان محترفاً فى صفوف مارسيليا الفرنسى، وذلك فى المباراة التى جمعت الفريقين فى 26 نوفمبر 2003، على ملعب "فيلودروم"، ضمن مرحلة المجوعات لدورى أبطال أوروبا موسم 2003 - 2004.

النجم الإنجليزى ديفيد بيكهام افتتح التسجيل ليلتها لصالح ريال مدريد، فى الدقيقة 36، إلا أن ميدو سجل هدف التعادل برأسية رائعة فى الدقيقة 63، فى شباك الحارس إيكر كاسياس، ولكن الظاهرة البرازيلى رونالدو سجل هدفاً ثانياً للريال فى الدقيقة 74، لتنتهى المباراة بهزيمة ميدو ورفاقه 1- 2.

بركات وزيدان

سجل بركات في مرمى بايرن ميونخ، وكان نوير حارسا للعملاق البافاري، في لقاء ودي يوم 7 يناير 2012 في قطر.

كما سبق أن سجل محمد زيدان نجم منتخب مصر السابق، بقميص بوروسيا دورتموند، في شباك مانويل نوير بالدوري الألماني.

وكان وقتها نوير حارسا لمرمى فريقه السابق شالكه، في اللقاء الذي أقيم يوم 20 فبراير 2009 وخرج اللقاء بالتعادل (1-1).

 

زيدان مرة أخرى

سجل محمد زيدان، مهاجم منتخب مصر وماينز آنذاك هدفًا لفريقه في مرمى بايرن ميونخ بعد مهارة فائقة في مواجهة مباشرة مع الأسطورة فيليب لام داخل منطقة الجزاء ضمن منافسات الجولة 31 من الدوري الألماني الممتاز.

جاء هدف زيدان في الدقيقة التاسعة بعد مهارة فائقة في التفوق على لام وسدد الكرة ببراعة في مرمى العملاق أوليفر كان، وانتهت بالمباراة بالتعادل بهدفين لمثلهما.

 

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg