جميع المباريات

إعلان

أفضلية إسبانية أمام الألمان ونهائي مكرر.. ماذا ينتظرك في مباريات دوري أبطال أوروبا غدًا؟

دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا

تنطلق غدًا الثلاثاء منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بشكلها الجديد بعد 6 سنوات من التخطيط لها.

وتشهد النسخة الجديدة من بطولة دوري الأبطال إقامتها بنظام جديد حيث سيشارك 36 فريقًا في المسابقة بدلا من 32 فريقًا، ومن المقرر أن يخوض كل فريق ثماني مباريات (أربع مباريات على أرضه ومثلها خارج أرضه).

أكبر تغيير ستشهده البطولة هي إلغاء دور المجموعات، وإقامتها بنظام الدوري من مجموعة واحدة بمشاركة الـ36 فريقًا.

ومن المقرر أن تصعد أول 8 فرق مباشرة إلى دور الـ16، فيما ستخوض الفرق التي أنهت الدوري في المراكز من التاسع إلى الـ24 ملحق التأهل لدور الـ16، حيث تصعد الفرق الثمانية الفائزة من الملحق إلى دور الـ16، ومن دور الـ16 يتم لعب الأدوار الاقصائية بحيث يتأهل الفائز للدور التالي.

في المقابل فإن الفرق التي تحتل المراكز من الـ25 إلى الأخير تودع المنافسات الأوروبية ولن تنتقل إلى البطولة الأدنى، مثلما كان يحدث في الماضي.

وتبدأ منافسات البطولة بإقامة 6 مباريات غدًا الثلاثاء ومثلها بعد غد الأربعاء ومثلها يوم الخميس.

ويستهل ريال مدريد حملة الدفاع عن لقبه غدًا الثلاثاء عندما يواجه ضيفه شتوتجارت الألماني.

وستكون هذه هي أول مواجهة بين الفريقين في دوري أبطال أوروبا، ويأمل الريال في أن تكون بدايته جيدة، ليكتسب الثقة من أجل التتويج باللقب رقم 16 في تاريخه.

كان الريال قد تغلب على بوروسيا دورتموند بهدفين دون رد في نهائي النسخة الماضية في يونيو.

وسيكون فريق شتوتجارت هو الفريق الألماني السادس عشر الذي يواجهه ريال مدريد في المسابقة.

الأفضلية ستكون للميرنجي خاصة وأنه خسر مباراة واحدة فقط من آخر 21 مباراة واجه فيها فريق ألماني، وحقق الفوز في 14 مباراة.

ويدخل ريال مدريد اللقاء، بقيادة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، بعد تحقيق الفوز 2-0 أمام مضيفه ريال سوسيداد، ليعزز الفريق سلسلة مبارياته بدون هزيمة إلى ست مباريات هذا الموسم في جميع المسابقات.

ولن يكون شتوتجارت منافسًا سهلًا لكتيبة الملكي، خاصة وأنه قدم عروضًا مذهلة في الموسم الماضي، جعلته يحتل المركز الثاني في الدوري الألماني (بوندسليجا) متفوقًا على بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند.

ولم يحقق شتوتجارت أي انتصار في ست مواجهات جمعته بالأندية الإسبانية في دوري أبطال أوروبا، حيث تعادل في مباراتين وخسر في أربع.

ويدخل شتوتجارت اللقاء منتشيًا بفوزه بثلاث أهداف مقابل هدف على بوروسيا مونشنجلادباخ، حيث كان هذا هو انتصاره الأول في الدوري هذا الموسم.

وفي لقاء كلاسيكي آخر، يصطدم فريق ميلان مع ضيفه ليفربول على ملعب سان سيرو، في مواجهة بين طرفي المباراة النهائية لعامي 2005 و2007.

وسيخوض الفريقان، المتوجان من قبل بلقب البطولة، أول مباراة لهما في النسخة الجديدة من دوري أبطال أوروبا بمدربين جديدين، حيث يقود ليفربول أرني سلوت، فيما يتولى تدريب ميلان باولو فونسيكا.

يتوجه ليفربول إلى سان سيرو محققًا أربعة انتصارات من آخر خمس مباريات خارج أرضه أمام الأندية الإيطالية في دوري أبطال أوروبا، ولكن ليفربول ودع الدوري الأوروبي في الموسم الماضي من دور الثمانية أمام فريق أتالانتا.

كما يدخل الريدز اللقاء بحثًا عن تحسين الصورة، بعدما تعرضوا لأول خسارة في الدوري بهدف نظيف، على يد نوتنجهام فورست.

وبينما يعاني ليفربول من أول خسارة هذا الموسم، فإن ميلان تعافى في مباراته الرابعة بالدوري الإيطالي، بعدما حقق أول انتصار له على حساب فينيزيا برباعية نظيفة، حيث كان قد فشل في الحصول على النقاط الكاملة في أي من أول ثلاث مباريات له في الدوري الإيطالي تحت قيادة باولو فونسيكا، ولم يحصد سوى نقطتين فقط في تلك الفترة.

ويستضيف عملاق ألمانيا بايرن ميونيخ، الذي يشارك للمرة الـ17 على التوالي في دوري أبطال أوروبا، فريق دينامو زغرب على ملعب أليانز أرينا.

وفشل بايرن، المتوج بدوري أبطال أوروبا ست مرات، في حصد أي لقب في الموسم الماضي، لكنه بدأ هذا الموسم بشكل جيد، بينما احتل دينامو زغرب المركز الأول مرة أخرى في كرواتيا.

وظهر بايرن ميونيخ في مرحلة المجموعات 17 مرة متتالية، وقد تأهل فيها إلى دور الـ16، ويمتلك سجلًا كبيرًا في المرحلة الأولى من البطولة.

لم يعرف بايرن الهزيمة في 40 مباراة بدور المجموعات، كما فاز في 17 مباراة متتالية قبل التعادل على أرضه مع كوبنهاجن في الموسم الماضي.

وقامت إدارة النادي بالتعاقد مع فينسنت كومباني لقيادة وإعادة بناء الفريق خلفًا لتوماس توخيل، وحتى الآن قاد كومباني الفريق البافاري لتحقيق الفوز في أربع مباريات متتالية بكافة المسابقات.

والتقى دينامو زغرب مع بايرن ميونخ مرتين من قبل في دوري أبطال أوروبا، وكلا المواجهتين وقعتا في عام 2015، وفاز بهما بايرن.

وفي بقية المباريات التي تقام يوم الثلاثاء أيضًا، يلتقي يوفنتوس الإيطالي مع أيندهوفن الهولندي، ويانج بويز السويسري مع أستون فيلا الإنجليزي، وسبورتينج لشبونة البرتغالي مع ليل الفرنسي.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg