جميع المباريات

إعلان

36 فريقا يتنافس في نظام جديد.. اكتمال عقد المتأهلين إلى دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا

نظام جديد ينتظر دوري أبطال أوروبا

اكتمل عقد المتأهلين إلى المرحلة الرئيسية في منافسات دوري أبطال أوروبا 2024-2025 في الساعة الأخيرة من مساء أمس الأربعاء، إذ يتنافس 36 فريقًا في نظام جديد.

وأضاف يويفا 4 فرق إلى المرحلة الرئيسية -الدور الذي يعادل دور المجموعات سابقًا- من دوري أبطال أوروبا، ليرتفع عدد الفرق المشاركة من 32 إلى 36 فريقًا.

نظام جديد لدوري أبطال أوروبا

يقام الدور الرئيسي لدوري أبطال أوروبا 2024-2025 بمشاركة 36 فريقًا في مجموعة واحدة، لكن ذلك لا يعني أن جميعها ستواجه بعضها البعض، إذ يجري يويفا قرعة -تقام مساء اليوم الخميس- تتضمن خوض كل فريق 8 مباريات ضد 8 منافسين مختلفين، على أن تكون 4 مباريات منها داخل أرضه و4 خارجها.

في قرعة دوري أبطال أوروبا، يوزع يويفا الفرق المشاركة في المرحلة الرئيسية على 4 أوعية، ليضم كل وعاءٍ 9 فرق، على أن يتم السحب لكل فريق، بواقع فريقين من كل وعاء، أي على سبيل المثال، يواجه الفريق من وعاء 1 فريقين آخرين من وعاء 1 و2 و3 و4 حتى يصبح عدد المباريات كما أشرنا، 8 لكل فريق.

لاحقًا، تتأهل الأندية التي احتلت مركزًا بين 1-8 مباشرة إلى ثمن النهائي، على أن تخوض الفرق من 9-16 مباراة فاصلة -يتم تحديدها بالقرعة- ضد الفرق من 16-24، من أجل إكمال دور الـ16 الذي يقام بنظام خروج المغلوب، إذ تلتقي الفرق فيه ذهابًا وإيابًا كما هو المتبع في النظام القديم لدوري أبطال أوروبا، وصولًا إلى المباراة النهائية.

ويحمل نادي ريال مدريد لقب آخر نسخة من دوري أبطال أوروبا بنظامه القديم، بعد أن هزم بوروسيا دورتموند في نهائي موسم 2023-2024.

المتأهلون إلى دوري أبطال أوروبا

- التصنيف الأول: ريال مدريد، مانشستر سيتي، بايرن ميونخ، باريس سان جيرمان، ليفربول، إنتر، بوروسيا دورتموند، لايبزج، برشلونة

- التصنيف الثاني: باير ليفركوزن، أتلتيكو مدريد، أتالانتا، يوفنتوس، بنفيكا، أرسنال، كلوب بروج، شاختار دونيستك، ميلان

- التصنيف الثالث: فينورد، سبورتينج لشبونة، بي إس في آيندهوفن، دينامو زغرب، رد بول سالزبورج، يونج بويز، رد ستار بلجراد، سيلتك، ليل

- التصنيف الرابع: سلوفان براتيسلافا، موناكو، سبارتا براج، أستون فيلا، بولونيا، جيرونا، شتوتجارت، شتورم جراتس وبريست

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg