جميع المباريات

إعلان

وسع الفارق أمام الأهلي.. ريال مدريد يصل إلى اللقب القاري رقم 30

ريال مدريد

ريال مدريد

كتب - طه عبدالله

توج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب بروسيا دورتموند بنتيجة (2-0)، في اللقاء الذي استضافه ملعب ويمبلي مساء السبت.

فوز ريال مدريد ليلة السبت بدوري أبطال أوروبا منح الفريق الإسباني لقب قاري جديد يُضاف لسجل الملكي التاريخي الذي وضعه على قمة أندية العالم كالأكثر تتويجًا بالألقاب القارية بعيدًا عن أقرب منافسيه.

ومنحت بطولة دوري أبطال أوروبا ريال مدريد الفرصة لتوسيع الفارق مع الأهلي أقرب منافسيه صاحب الـ 26 لقب قاري، حيث وصلت ألقاب الفريق الإسباني إلى 30 بطولة قارية.

وتمكن ريال مدريد من حصد 15 لقب من دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى لقبين من الدوري الأوروبي، و5 ألقاب كأس السوبر الأوروبي، و5 بطولات من كأس العالم للأندية، و3 كؤوس الإنتركونتينينتال.

وحصد الأهلي 12 لقب دوري أبطال أفريقيا، و4 ألقاب كأس الكؤوس الأفريقية، وكأس كونفدرالية، و8 ألقاب من كأس السوبر الأفريقي، ولقب كأس أفروآسيوي بمجموع 26 لقب قاري.

تتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا وضعه أمام فرصة جديدة لزيادة رصيده من الألقاب القارية، حيث سيواجه أتلانتا الإيطالي بطل الدوري الأوروبي في كأس السوبر الأوروبي.

وتأهل ريال مدريد بشكل رسمي للمشاركة في كأس الإنتركونتينينتال وكأس العالم للأندية 2026 بالولايات المتحدة الأمريكية بالنظام الجديد.

إقرأ أيضًا.. يرافق الأهلي.. ريال مدريد يتأهل إلى كأس إنتركونتيننتال للأندية 2024

ويسعى الأهلي لتقليص الفارق بينه وبين ريال مدريد في عدد الألقاب القارية، حيث يملك الفرصة في زيادة رصيده بعد فوزه بلقب دوري أبطال أفريقيا، حيث سينافس الزمالك على لقب كأس السوبر الأفريقي.

وصعد الأهلي للمشاركة في بطولة كأس الإنتركونتينيتال والتي من المتوقع أن يصطدم خلالها بريال مدريد، وتأهل الأهلي للمشاركة في كأس العالم للأندية 2026 بالولايات المتحدة.

ويمتلك الأهلي الفرصة لتعطيل ريال مدريد عن توسعة الفارق معه في سباق الأكثر تتويجًا بالألقاب القارية، حيث سيشارك الثنائي في بطولة كأس الإنتركونتينينتال بالإضافة إلى كأس العالم للأندية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
الأهلي

الأهلي

- -
الداخلية

الداخلية

2

بدلاء الأهلي: مصطفى شوبير وخالد عبد الفتاح وعمر كمال وياسر إبراهيم ورضا سليم وأليو ديانج ومحمد الضاوي كريستو ومحمد مجدي أفشة وكريم نيدفيد.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن