جميع المباريات

إعلان

أكثر من مجرد كأس.. كيف تُقسم جوائز دوري أبطال أوروبا بين الأندية؟

دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروربا

خصص الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) جوائز مالية مذهلة لدوري أبطال أوروبا بلغت قيمتها الإجمالية 2.1 مليار يورو لهذا الموسم، بحسب ما أوردته صحيفة "ماركا" الإسبانية.

ويترقب عشاق كرة القدم على مستوى العالم، مباراة ريال مدريد أمام بوروسيا دورتموند، اليوم السبت، في نهائي دوري أبطال أوروبا 2024، على ملعب ويمبلي في لندن.

وتعد هذه الجوائز جزءًا من استراتيجية تهدف إلى تعزيز المنافسة وجعل البطولة أكثر إثارة ومرغوبة بين الأندية الأوروبية.

توزيع الجوائز المالية

يتلقى كل فريق من الفرق الـ32 التي تصل إلى دور المجموعات 15.6 مليون يورو.

بالإضافة إلى ذلك، تُكافأ الانتصارات في مرحلة المجموعات بمبلغ 2.8 مليون يورو لكل فوز، بينما يحصل الفريق على 930 ألف يورو لكل تعادل.

تتصاعد قيمة الجوائز مع تقدم الفرق في البطولة؛ حيث يتلقى كل فريق يصل إلى دور الـ16 مبلغ 9.6 مليون يورو، ويضيف التأهل إلى ربع النهائي 10.6 مليون يورو إلى خزائن الأندية، بينما يحصل الفريق الذي يصل إلى نصف النهائي على 12.5 مليون يورو.

أما في النهائي، فيحصل الفائز على 20 مليون يورو، بينما يتلقى الوصيف 15.5 مليون يورو.

بالإضافة إلى هذه الجوائز، هناك عائدات إضافية تُعرف باسم "مجمع السوق"، وهي تعتمد على العديد من العوامل التجارية والتسويقية، مما يجعل من الصعب تحديد المبلغ الدقيق الذي سيحصل عليه الفريق الفائز بشكل مسبق.

تقديرات الفائزين

وفقًا للتقديرات، إذا فاز ريال مدريد على بوروسيا دورتموند في المباراة النهائية، فسيحصل على 84.5 مليون يورو، بالإضافة إلى حوالي 50 مليون يورو من العائدات الإضافية.

في المقابل، سيحصل بوروسيا دورتموند على 77.9 مليون يورو بسبب نتائجه في مرحلة المجموعات.

مقارنات مع الأعوام السابقة

على الرغم من عدم الكشف عن التوزيع التفصيلي لجوائز دوري أبطال أوروبا لموسم 2022-2023 بعد، فإن الإحصائيات من المواسم السابقة تعطي فكرة عن الأرباح المحتملة.

على سبيل المثال، فاز ريال مدريد في نهائي باريس 2022 وحصل على إجمالي 133.7 مليون يورو، بينما حصل ليفربول، الوصيف، على 119.9 مليون يورو.

أما بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي، اللذان تأهلا إلى نصف النهائي، فقد حصلا على 109.6 مليون يورو و108.7 مليون يورو على التوالي.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

مباشر
أهلي جدة

أهلي جدة

1 0
بيرسبوليس

بيرسبوليس

58

اوووووو رياض محرز يهدر ركلة جزاء لأهلي جدة بعد تسديدة قوية ويتصدى لها الحارس

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg