جميع المباريات

إعلان

رقم فريد لبرشلونة.. ويمبلي يستعد لضم بطل جديد في أوروبا (فيديو وصور)

دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا

يترقب عشاق الساحرة المستديرة النهائي المنتظر بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في بطولة دوري أبطال أوروبا لنسخة الموسم الحالي "2023-2024".

ويحتضن ملعب "ويمبلي" مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند والمقرر إقامتها في العاشرة مساء يوم السبت المقبل بنهائي دوري أبطال أوروبا.

وكان ريال مدريد أطاح بنظيره بايرن ميونخ من دور نصف النهائي، بينما حجز بوروسيا دورتموند مقعده في المباراة النهائية بعد إقصاء باريس سان جيرمان.

ويعد "ويمبلي" الذي يقع في العاصمة الإنجليزية "لندن" من أشهر الملاعب في تاريخ أوروبا والعالم، فهو كما يطلق عليه "ملعب النهائيات".

ولم يتوج ريال مدريد أو بوروسيا دورتموند بلقب دوري أبطال أوروبا على ملعب ويمبلي من قبل.

وسبق وأن احتضن "ويمبلي" 7 نهائيات لدوري أبطال أوروبا (بمسماه القديم والجديد) (1963 و1968 و1971 و1978 و1992 و2011 و2013).

وكان آخر نهائي لدوري الأبطال استقبله الملعب الإنجليزي كان في نسخة 2013 عندما انتصر بايرن ميونخ على بوروسيا دورتموند بنتيجة 2-1.

وكتب ميلان لقبه الأول في نهائي كأس أوروبا 1963 على ملعب "ويمبلي" بعد الفوز على بنفيكا بنتيجة 2-1.

وتوج مانشستر يونايتد باللقب على حساب بنفيكا بنتيجة 4-1 في نسخة 1968 (انتهى الوقت الأصلي بنتيجة 1-1، وسجل الشياطين الحمر 3 أهداف في الأشواط الإضافية).

وحصد أياكس الهولندي لقب أوروبا في نسخة 1971 بعد الفوز باناثينياكوس اليوناني بنتيجة 2-0.

وفي عام 1978، حقق ليفربول اللقب ذاته على ملعب "ويمبلي" بفوز صعب على كلوب بروج البلجيكي بنتيجة 1-0.

وحقق برشلونة بطولتين من دوري أبطال أوروبا على ملعب "ويمبلي" في 1992 بعد الانتصار على سامبدوريا الإيطالي بنتيجة 1-0، وفي عام 2011 كان الكتالوني بطلًا على حساب مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ويعد برشلونة هو الفريق الوحيد الذي حصد لقب دوري أبطال أوروبا "مرتين" في ملعب ويمبلي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
فاركو

فاركو

- -
الزمالك

الزمالك

4

جاء تشكيل فاركو أمام الزمالك على النحو التالي: حراسة المرمى: محمد سعيد "شيكا". الدفاع: جيفرسون إينكادا – عمرو ناصر – ياسين السيد - أحمد عوض. الوسط: محمود جهاد – محمود عماد – محمد عز - جابر كامل. الهجوم: شكري نجيب – سيف تيري.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن