جميع المباريات

إعلان

فلورنتينو بيريز بعد عودة السوبر ليج للحياة: انتصر الحق والعقل والحرية.. إنه يوم تاريخي

بيريز

فلورنتينو بيريز

أكد فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، أن حاضر ومستقبل كرة القدم الأوروبية أصبح في أيدي الأندية، بعد قرار محكمة العدل الأوروبية.

العدل الأوروبية اعتبرت أن يويفا وفيفا أساءا استخدام السلطة، عقب منع الأندية من إقامة السوبر ليج وتهديدها بالعقوبات.

طالع تفاصيل القرار من هنا

وقال بيريز في تصريحات إعلامية عقب القرار: "في ريال مدريد، نرحب بارتياح كبير بالقرار الذي اتخذته محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي، المسؤولة عن ضمان مبادئنا وقيمنا وحرياتنا".

وأضاف: "أمام الضغوط التي نتعرض لها منذ أكثر من عامين، انتصر اليوم الحق والعقل والحرية، ولهذا السبب سيواصل ريال مدريد العمل من أجل مصلحة كرة القدم".

بيريز: انتصر الحق والعقل والحرية

وواصل: "أولاً فإن كرة القدم للأندية الأوروبية ليست ولن تكون أبدًا حكرًا مرة أخرى، وثانيًا، اعتبارًا من اليوم، ستصبح الأندية سيدة مصيرها، باختصار اليوم انتصرت أوروبا الحريات مرة أخرى، وانتصرت كرة القدم وجماهيرها أيضًا".

وأشار: "أتعهد ببناء مشروع متوافق تمامًا مع المسابقات الوطنية، مفتوح للجميع، على أساس الجدارة الرياضية والذي سيفرض بشكل فعال احترام اللعب المالي النظيف".

وزاد: "دعوني أقل للأندية الأوروبية إننا في بداية حقبة جديدة يمكننا فيها العمل بحرية، في حوار بناء، دون تهديدات، دون التصرف ضد أي شيء أو أي شخص، وبهدف ابتكار وتحديث كرة القدم لتلائم الجميع والاستمرار في تغذية شغف الجماهير".

وأتم: "من اليوم، أصبح حاضر ومستقبل كرة القدم الأوروبية أخيرًا في أيدي الأندية واللاعبين وجماهيرهم، هذا اليوم سيمثل ما قبله وما بعده، إنه يوم عظيم لتاريخ كرة القدم وللرياضة".

لابورتا يحتفي بالقرار

ومن جانبه، علق خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة، على قرار محكمة العدل الأوروبية، وقال في تصريحات إعلامية:"لقد قام نادي برشلونة بتحليل شامل لمشاكل كرة القدم الأوروبية ونعتقد أن ذلك يفيد الأندية التي تتمتع بأرباح غير محدودة وفي بعض الحالات خارج عالم كرة القدم، ولهذا السبب، ودفاعًا عن أعضائنا، نعتقد أنه يجب علينا حماية استدامة النادي".

وأتم: "لا ننوي خوض المنافسات الوطنية على العكس من ذلك مع المزيد من الموارد، سيكونون أكثر قدرة على المنافسة، ما نريده هو الحوار لتوليد التأييد الإيجابي، لكن الدخول في مناقشة بناءة يتطلب توضيح القرار، وهناك وضع احتكاري كما قلنا ونحن أمام فرصة تاريخية".

وفضلًا عن التأكيد على إساءة استخدام السلطة، أكدت محكمة العدل الأوروبية أن منع إقامة البطولة هو خرق صريح لقانون المنافسة، موضحة أن أن قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وفيفا التي تمنح الموافقة المسبقة على المسابقات الجديدة تتعارض مع قانون الاتحاد الأوروبي.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg