جميع المباريات

إعلان

كسر العقدة أو استمرار التفوق.. التاريخ يبتسم لبرشلونة أمام نابولي

برشلونة ونابولي

مواجهة سابقة بين نابولي وبرشلونة - صورة أرشيفية

أسفرت قرعة دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، عن مواجهة قوية ستجمع بين نادي برشلونة الإسباني ونظيره نابولي الإيطالي، ويشهد تاريخ مباريات الفريقين على تفوق النادي الكتالوني بشكل كاسح.

والتقى برشلونة مع نابولي 4 مرات، في بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، وحقق الفريق الكتالوني انتصارين مقابل تعادلين، لينجح في إقصاء منافسه الإيطالي مرتين من المسابقة الأوروبية، وسجل لاعبوه 9 أهداف بينما سكنت شباكه 5 أهداف فقط.

ويبحث نابولي عن انتصاره الأول أمام برشلونة، في تاريخ المواجهات بينهما، من أجل تكرار وصوله للدور ربع النهائي، كما فعل النسخة السابقة، واستغلال نتائج برشلونة المتذبذبة منذ بداية الموسم الجاري.

وكان اللقاء الأول بينهما في بطولة دوري أبطال أوروبا، موسم 2019-2020، وتعادل الفريقين ذهابًا في دور الـ 16، على ملعب نابولي بهدف لكل فريق، بينما انتصر برشلونة في اللقاء الثاني بالإياب بثلاثية مقابل هدف.

وجمعت المواجهة الثالثة برشلونة مع نابولي في مسابقة الدوري الأوروبي، خلال موسم 2021-2022، في الملحق المؤهل لدور الـ 16، وانتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.

وخطف برشلونة الانتصار الثمين خارج ملعبه برباعية مقابل هدفين، على أرض نابولي، حيث سجل جيرارد بيكيه وفرينكي دي يونج وجوردي ألبا وأوباميانج أهداف الضيوف التي منحتهم بطاقة العبور للدور المقبل.

ويتسلح برشلونة بخبرات بعض اللاعبين وعلى رأسهم ليفاندوفسكي، بالإضافة للروح والحماس لدى بعض العناصر الشابة الموهوبة مثل بيدري وفرينكي دي يونج ولامين يامال، وفي المقابل يأمل نابولي في تألق الثنائي خفيتشا كفاراتسخيليا وفيكتور أوسيمين، اللذين يحملان على عاتقهما آمال جماهير الفريق الإيطالي.

أقرأ أيضًا

رفاق النني ضد بورتو.. قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات قوية

سبورت: تشافي يثير غضب لابورتا بسبب لاعبي برشلونة

"مجموعة واحدة و36 فريقًا".. دوري أبطال أوروبا يودع النظام القديم

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg