جميع المباريات

إعلان

ختام مجموعات دوري أبطال أوروبا.. 10 أندية تلاحق 4 مقاعد في ثمن النهائي

دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا

وصلت مرحلة دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا إلى نهايتها، بإقامة الجولة السادسة والأخيرة على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء.

وحتى الآن ضمن 12 ناديا تأهلهم إلى دور الـ16، فيما تتنافس 10 فرق على 4 مقاعد متاحة في الدور ثمن النهائي.

واكتمل المتأهلون من 4 مجموعات هي الثانية (أرسنال الإنجليزي وآيندهوفن الهولندي)، والرابعة (ريال سوسيداد الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي)، والخامسة (أتلتيكو مدريد الإسباني ولاتسيو الإيطالي) والسابعة (مانشستر سيتي الإنجليزي ولايبزيج الألماني).

في كل من المجموعات الـ4 الأخرى ضمن فريق واحد تأهله، وهي بايرن ميونخ الألماني (المجموعة الأولى)، وريال مدريد الإسباني (المجموعة الثالثة)، وبروسيا دورتموند الألماني (المجموعة السادسة)، وبرشلونة الإسباني (المجموعة الثامنة).

دوري أبطال أوروبا.. 10 أندية تلاحق 4 مقاعد في ثمن نهائي

في المجموعة الأولى تمتلك 3 أندية فرصة التأهل، وهي كوبنهاجن الدنماركي (5 نقاط)، وجالاتا سراي التركي (5 نقاط)، ومانشستر يونايتد الإنجليزي (4 نقاط).

في الجولة الأخيرة اليوم الثلاثاء، يلتقي مانشستر يونايتد مع بايرن ميونخ المتصدر بـ13 نقطة، فيما يلعب كوبنهاجن وجالاتا سراي.

ويحتاج يونايتد للفوز على بايرن مع انتهاء المباراة الأخرى بالتعادل، حيث أن فوز كوبنهاجن أو جالاتا سراي يعني خروج فريق المدرب إيريك تين هاج بغض النظر عن نتيجته أمام الفريق البافاري.

المجموعة الثالثة تشهد منافسة بين نابولي الإيطالي (الوصيف بـ7 نقاط) وسبورتنج براجا البرتغالي (الثالث بـ4 نقاط) على التأهل رفقة الريال.

ويلتقي الفريقان في مباراة حاسمة اليوم الثلاثاء على ملعب نابولي لحسم البطاقة الثانية من المجموعة، حيث يكفي فريق الجنوب الإيطالي التعادل للصعود.

فيما يحتاج براجا للفوز بفارق هدفين على الأقل من أجل التأهل، بعد خسارته (1-2) ذهابا.

مباريات الأربعاء تشهد تجدد الإثارة في المجموعة السادسة النارية، حيث تملك 3 أندية فرصة التأهل رفقة دورتموند، وهي باريس سان جيرمان الفرنسي (7 نقاط)، ونيوكاسل يونايتد الإنجليزي (5 نقاط)، وميلان الإيطالي (5 نقاط).

ويحتاج باريس للفوز أو التعادل في مباراته مع دورتموند، بشرط خسارة نيوكاسل أمام ميلان.

على جانب آخر فإن نيوكاسل يحتاج للفوز مع تعثر باريس أمام دورتموند سواء بالتعادل أو الخسارة، فيما يتأهل باريس في حالة تغلبه على الفريق الإنجليزي مع خسارة سان جيرمان.

في المجموعة الثامنة يلاحق كلا من بورتو البرتغالي وشاختار الأوكراني فرصة التأهل بجانب برشلونة، وكلاهما يملك 9 نقاط في رصيده.

ويلتقي الفريقان في مواجهة حاسمة مساء الأربعاء على ملعب بورتو، الذي يكفيه التعادل للصعود، فيما يحتاج منافسه الأوكراني للفوز من أجل التأهل.

اقرأ أيضا:

أفشة: نسعى للفوز بمونديال الأندية.. وحالة القلق طبيعية 

رونالدو وميسي يلتقيان في فبراير بموسم الرياض 

مباريات اليوم.. افتتاح مونديال الأندية.. وجولة الحسم  

شباب بلوزداد: نتمى تقديم الأهلي بطولة جيدة 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن