جميع المباريات

إعلان

في آخر 10 نسخ.. ماذا يفعل ريال مدريد بعد التعثر بذهاب نصف نهائي الأبطال؟

ريال مدريد رودريجو

ريال مدريد

حسمت نتيجة التعادل الإيجابي مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي (1-1) في اللقاء الذي أقيم على ملعب سانتياجو بيرنابيو، مساء أمس الثلاثاء، ضمن مباريات دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقد يميل التاريخ لريال مدريد خلال مواجهاته مع مانشستر سيتي، الذي لم يخسر منذ فبراير الماضي، حيث حقق 17 انتصارا وأربعة تعادلات، ويسعى الفريق لإنهاء الموسم بطريقته المعتادة مع احتمالية تتويجه بأربعة ألقاب.

ومن المقرر أن يحل ريال مدريد ضيفًا على مانشستر سيتي يوم الأربعاء القادم، لحسم المتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا.

وبعد مباراة الأمس، لعب ريال مدريد مع مانشستر سيتي 9 مباريات، في دوري أبطال أوروبا، حقق الفريق الملكي الفوز في 3 مباريات مقابل 3 انتصارات للفريق الإنجليزي، بينما انتهت 3 مباريات بالتعادل.

وإذا نظرنا إلى تعثرات ريال مدريد في مباريات ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال، خلال الـ10 نسخ الماضية سنجد أن ريال مدريد لم يجد صعوبة في التأهل للمباراة النهائية في أكثر من مرة.

ففي نسخة 2012-2013 تلقى ريال مدريد هزيمة من بروسيا دورتموند في مباراة الذهاب بنتيجة 4-1 على ملعب سيغنال ايدونا بارك، قبل أن يحقق الفوز في الإياب بنتيجة 2-0 على ملعب سانتياجو بيرنابيو، لكنها كانت غير كافية لحسم تأهله إلى المباراة النهائية.

وعلى ملعب أليانز ستاديوم، تلقى ريال مدريد هزيمة من يوفنتوس في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال نسخة 2014-2015 بنتيجة 2-1، قبل أن يتعادل في لقاء الإياب بهدف لمثله، ويودع البطولة من دور قبل النهائي.

وفي نسخة 2015-2016 تعادل فريق ريال مدريد مع مانشستر سيتي سلبيا على ملعب الاتحاد، في الدور نصف النهائي، وفي مباراة الإياب التي أقيمت على ملعب سانتياجو بيرنابيو نجح الفريق الملكي في خطف بطاقة التأهل للمباراة النهائية بعد الفوز على رجال بيب جوارديولا بهدف دون رد.

ليتلقي في المباراة النهائية مع مواطنه فريق أتليتكو مدريد ويحقق الفوز بركلات الترجيح بنتيجة 5-3، وذلك بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي من المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وفي نسخة 2020-2021، فشل ريال مدريد في تحقيق الفوز على تشيلسي وحسمت نتيجة التعادل بهدف لمثله على ملعب سانتياجو بيرنابيو، خلال الدور نصف النهائي.

وعلى ملعب ستامفورد بريدج، تلقى ريال مدريد هزيمة بنتيجة 2-0 من تشيلسي ليودع البطولة من الدور نصف النهائي.

وأخيرًا نسخة 2021-2022، خسر فريق ريال مدريد من مانشستر سيتي في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال بنتيجة 4-3، خلال اللقاء الذي استضافه ملعب الاتحاد.

قبل أن يحقق الفريق الملكي الفوز في لقاء الإياب بنتيجة 3-1، بعد الوقت الإضافي ليصعد رسميًا إلى المباراة النهائية ويهزم ليفربول بهدف دون رد ويحقق لقب البطولة.

اقرأ أيضا:

تقارير: ليفربول يراقب حارس يونايتد السابق لضمه في الصيف 

كولو توريه: رفضت للانضمام إلى جهاز كلوب في ليفربول 

هل يدهس السيتي ريال مدريد ويكمل موسمه التاريخي؟ 

ماذا تقول توقعات "الحاسوب الخارق" عن ديربي ميلان وإنتر 

بعد صدمة الذهاب.. هل يفلت ريال مدريد من انتقام هالاند؟ 

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

ما قبل المباراة
ليفربول

ليفربول

- -
بورنموث

بورنموث

2

ويجلس على مقاعد البدلاء كل من: جاروس، جو جوميز، فيديريكو كييزا، كيرتس جونز، كودي جاكبو، ديوجو جوتا، كوستاس تسيميكاس، جاريل كوانساه، كونور برادلي.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg