جميع المباريات

إعلان

أورساتو حكم نهائي الأبطال.. يحمل بشرى لباريس.. وذكرى سيئة لصلاح

أورساتو

أورساتو

أسند الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، مهمة إدارة مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا إلى الحكم الايطالي دانيلي أورساتو.

ومن المقرر أن تجمع مباراة النهائي بين ناديي باريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونخ الألماني، يوم الأحد المقبل في مدينة لشبونة البرتغالية.

أورساتو يبلغ من العمر 44 عامًا، وحصل على شارة التحكيم الدولي من فيفا عام 2010 ، لكنها المرة الأولى التي يتولى فيها إدراة نهائي إحدى البطولات الأوروبية الكبرى.

بشرى لباريس

وسبق للحكم الإيطالي إدارة عدة مباريات لطرفي النهائي، فخلال دور المجموعات لنسخة 2017/2018، تولى إدارة مباراة باريس سان جيرمان ضد سيلتك الاسكتلندي والتي فاز بها النادي الفرنسي بخماسية دون رد، كما أدار مباراة ذهاب دور الـ16 لدوري الأبطال نسخة 18/19 أمام مانشستر يونايتد وحسمها النادي الباريسي بهدفين دون رد.

بايرن ميونخ

على الجانب الآخر، أدار أورساتو 3 مباريات لبايرن ميونخ، فاز العملاق البافاري في اثنتين منها وخسر واحدة.

حقق بايرن الفوز على إشبيليه بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتهما في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 17/18، كما كان الحكم الإيطالي شاهدًا على خماسية البافاري في مرمى بنفيكا البرتغالي في دور المجموعات لنسخة 18/19.

أما المباراة التي خسرها بايرن بصافرة أورساتو بنتيجة 3-1 كانت لصالح ليفربول في إياب دور الـ16 لدوري الأبطال النسخة الماضية التي تُوج بها الريدز.

سقوط ريال مدريد

أدار البالغ من العمر 44 عامًا 5 مباريات في بطولة دوري الأبطال (النسخة الجارية)، بينها مباراتان لريال مدريد، كانت الأولى في دور المجموعات أمام جالاطا سراي التركي وفاز بها الفريق الملكي بهدف دون رد.

المباراة الثانية لريال مدريد كانت ضد مانشستر سيتي في ذهاب دور الـ16 وحسمها الفريق الإنجليزي بهدفين مقابل هدف.

الاستنجاد بالشرطة

في عام 2018، أدار أورساتو مباراة بين إنتر ميلان ويوفنتوس بالجولة الـ35 من بطولة الدوري الايطالي إلا أن المواجهة لم تمر مرور الكرام، واضطر الايطالي للاستنجاد بالشرطة.

شهدت المباراة تسجيل 5 أهداف (ثلاثة لصالح يوفنتوس واثنتان لصالح إنتر)، كما أشهر الحكم 7 بطاقات صفراء مقسمة بين لاعبي الفريقين، بينما حصل ماتياس فيتشينو لاعب نيراتزوري في ذلك الوقت على بطاقة حمراء مباشرة.

عقب المباراة، تجمع مجموعة من الأشخاص حول منزل أورساتو وقاموا بتهديده على خلفية أحداث المباراة والقرارات المثيرة للجدل التي اتخذها، كما قرر الحكم الإيطالي غلق هاتفه الشخصي، بعد التهديدات التي تلقاها.

طرد صلاح

سبق للبالغ من العمر 44 عامًا، إشهار البطاقة الحمراء للدولي المصري محمد صلاح حينما كان لاعبًا بين صفوف نادي روما الايطالي.

كانت المباراة بين روما وفيورنتينا في الجولة التاسعة لبطولة الدوري الايطالي نسخة 2015/2016، وانتهت بفوز روما بهدفين مقابل هدف.

سجل هدفي روما جيرفينو ومحمد صلاح، بينما سجل خوما بابكر هدف فيرونتينا.

حصل صلاح على البطاقة الصفراء الأولى في الدقيقة 87 بسبب جذب مدافع الفيولا من القميص ثم اعترض "مو" على القرار فحصل على البطاقة الصفراء الثانية.

تلك البطاقة التي حصل عليه صلاح (صفراء ثم حمراء) كانت أول عقوبة إدارية يحصل عليها اللاعب المصري خلال مسيرته في الدوري الإيطالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن