جميع المباريات

إعلان

إلى نهائي الأبطال.. بايرن ميونيخ ينهي مغامرة ليون ليواجه باريس

جنابري ، بايرن ميونيخ وليون

جنابري تألق في المباراة

تأهل بايرن ميونيخ الألماني لنهائي دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على ليون الفرنسي بنتيجة 3-0 في نصف نهائي البطولة اليوم الأربعاء على ستاد جوزيه ألفالادي (لشبونة).

ويلعب بايرن ميونيخ نهائي دوري الأبطال أوروبا الأحد المقبل أمام باريس سان جيرمان الذي تفوق على لايبزج الألماني.

وتقدم جنابري في النتيجة بالدقيقة 18، قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 33، ثم اختتم ليفاندوفسكي أهداف المباراة في الدقيقة 88.

ولعب الفريقان بتشكيل مكون من:

وتكون تشكيل ليون من: أنتوني لوبيز، جايسون دينايير، مارسيلو، حسام عوار، ممفيس ديباي (موسى ديمبلي ق.58)، ليو دوبويس (كيني تيتي ق.67)، فيرناندو مارسال (ريان شرقي ق.73)، كارل توكو إكامبي (جيف ريني أديلايد ق67)، ماكسينس كاكيري، ماكسويل كورني، برونو جيمارايش (تياجو مينديز ق.46).

وتكون تشكيل بايرن ميونيخ من: مانويل نوير، كيميتش، بواتينج (سولي ق.46)، دافيد ألابا، ألفونسو ديفيز، تياجو ألكانترا (توليسو ق.82)، ليون جوريتسكا (بافار ق.82)، بيرسيتش (كينجسلي كومان ق.63)، سيرج جانابري (فيليب كوتينيو ق.75)، توماس مولر، ليفاندوفسكي.

أحداث المباراة

أهدر ممفيس ديباي انفراد في الدقيقة الخامسة بعدما حصل على بينية رائعة من بين دفاع بايرن ميونيخ وانطلق ثم سدد كرة في الشباك من الخارج.

ورد بايرن ميونيخ في الدقيقة 11 بإهدار هو الأخر بعدما لعب ليفاندوفسكي بينية رائعة داخل منطقة الجزاء استقبلها جوريتسكا بتصويبة ضعيفة، لكنها كادت أن تخدع حارس المرمى أنتوني لوبيز الذي أبعدها بأطراف الأصابع.

وظهر ليون بأنياب حقيقية وأحرج دفاع بايرن ميونيخ على مدار الربع ساعة الأولى من المباراة، واستطاع من خلال سرعات لاعبين والتحركات المثالية أن يهدد منافسه في أكثر من مناسبة لولا اللمسة الأخيرة الغائبة.

وحصل كورني على كرة رائعة خلف خط دفاع بايرن ميونيخ في الدقيقة 17 وسدد الكرة فارتدت من الدفاع، ثم عادت إليه ليسددها في القائم.

ورد بايرن ميونيخ بقسوة في الدقيقة 18 بعدما أحرز هدف التقدم عن طريق جنابري الذي حصل على كرة طويلة من أقصى اليسار لأقصى اليمين وتقدم وسدد كرة من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك أنتوني لوبيز.

وبعد الهدف سيطر بايرن ميونيخ على المباراة بشكل كامل، وبالرغم من القدرة على نقل الكرة سريعًا لوسط ملعب ليون، كان التواجد في منطقة الجزاء قويًا، وانكسرت هجمات الفريق البافاري عند أقدام مدافعي ليون.

وعاد جنابري وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 33 هجمة أشعل فتيلها بيرسيتش بعرضية أرضية من الجانب الأيسر استقبلها ليفاندوفسكي بحاولة تسديد تصدى لها لوبيز، لكن ذهبت لجنابري الذي أسكنها في الشباك.

وسنحت فرصة لبايرن ميونيخ من أجل إضافغة الهدف الثالث في الدقيقة 51 عن طريق بيرسيتش لكن التصويبة الذي خرجت من قدم بيرسيتش كانت من نصيب أنتوني لوبيز.

وحصل ليون على أخطر فرصة من أجل تقليص الفارق في الدقيقة 58 بعدما لعب حسام عوار تمريرة أرضية رائعة إلى إكامبي الذي سددها من وضعية انفراد في قدم مانويل نويل ليتصدى للكرة على مرتين.

وبعد فترة من الهدوء عاد كوتينيو لتشكيل الخطورة لصالح بايرن ميونيخ في الدقيقة 78 بعدما سدد كرة أرضية تجاه القائم الأيسر لكنها خرجت إلى ضربة ركنية.

وعاد كوتينيو في الدقيقة 80 وأسكن الكرة شباك أنتوني لوبيز لكن هذه المرة من وضعية تسلل بسبب لمس جوريتسكا للكرة وهي في طريقها إلى اللاعب البرازيلي، ليحرمه من التهديف، ويبقى نتيجة التقدم بهدفين لصالح بايرن ميونيخ.

وأضاف ليفاندوفسكي الهدف الثالث لصالح بايرن ميونيخ في الدقيقة 88 من عمر المباراة بعدما استقبل كرة ثابتة نفذت من الجانب الأيمن برأسية رائعة في شباك لوبيز.

وحسم بايرن ميونيخ الفوز بالمباراة ليتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الـ11 في تاريخه، حيث سيواجه باريس سان جيرمان.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg