جميع المباريات

إعلان

تقرير بالفيديو.. حكاية 30 ديربي مدريدي منذ 2010.. موسم استثنائي لأتلتيكو

ديربي مدريد

ديربي مدريد

امتد الصراع بين ريال وأتليتكو مدريد إلى دوري الأبطال، ليترقب عشاق كرة القدم الأوروبية موعدًا جديدًا لمواجهة مليئة بالإثارة بين قطبي العاصمة.

يحتضن ملعب "سانتياجو برنابيو" معقل الفريق الملكي مباراته أمام أتلتيكو مدريد، في ذهاب الدور نصف النهائي من "شامبيونز ليج"، مساء الثلاثاء.

التقيا ريال مدريد منذ عام 2010 خلال 28 مناسبة في جميع المسابقات، وستصل الديربيات بينهما إلى 30 مواجهة باحتساب مباراتي الذهاب والإياب.

حقق الميرينجي الفوز في 14 مباراة، وأتلتيكو 7 مرات، فيما حسم التعادل نتيجة 7 لقاءات، وفي التقرير التالي نستعرض أبرز المواجهات بينهما في العقد الأخير:

2009-2010

أول ديربي بينهما كان في شهر مارس عام 2010، ونجح ريال مدريد في تحقيق الفوز (3-2) بالليجا، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، كما فاز ريال مدريد في الدور الثاني بثنائية نظيفة.

2010-2011

في الموسم التالي، تواجه الفريقان 4 مرات خلال مسابقتي الدوري وكأس الملك، وحقق ريال مدريد الفوز في جميع المباريات وأقصى أتلتيكو من الدور ربع النهائي.

2011-2012

وفي العام التالي، واصل الأبيض هيمنته على مواجهات الديربي، وحقق الفوز في مباراتي الدوري بنفس النتيجة (4-1)، وكان هذا الموسم الأول للروخيبلانكوس تحت قيادة الأرجنتيني دييجو سيميوني.

2012-2013

مع وصول سميوني بدأت الأمور تتغير تدريجيًا، فرغم حسم ريال مدريد مواجهتي الدوري، إلا أن الأتلتي حقق انتصارا حاسمًا بنهائي كأس الملك (2-1) في المباراة التي امتدت لأشواط إضافية في السانتياجو.

2013-2014

عاد أتلتيكو مدريد للفوز في الملعب الأبيض، لكن ريال مدريد انتقم من هزيمته بالكأس بخماسية في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنصف النهائي في طريقه لحصد اللقب من برشلونة، قبل أن تجمعهما مباراة تاريخية في لشبونة بدوري الأبطال، التي كان بطلها سيرجيو راموس بالدقيقة 93 بالنهائي الذي حسمه الملكي بالوقت الإضافي (4-1).

2014-2015

وبعد أشهر قليلة، لم يعرف ريال مدريد طعم الفوز في ست مواجهات محلية، حيث ثأر أتلتيكو من هزيمة لشبونة بالتتويج بكأس السوبر الإسباني، وانتقم مجددًا بالفوز على ريال مدريد في ملعبه (2-1)، قبل أن يقصي الملكي من دور الـ16 في الكأس بنيتجة (4-2) في المجموع، ويعود لسحق الأبيض (4-0) في مباراة تاريخية بالكالديرون في الدوري.

لكن على الصعيد الأوروبي، انتقم ريال مدريد لنفسه بالقضاء على أتلتيكو بالدور ربع النهائي لـ"شامبيونز ليج"، بعدما أجبر رجال سيميوني على التعادل السلبي في أرضهم، قبل أن يلعب على "سانتياجو برنابيو" بعدها بأسبوع، ويحقق الفوز بهدف نظيف سجله المهاجم المكسيكي خافيير هيرنانديز، الذي كان معارًا وقتها من مانشستر يونايتد الإنجليزي.

2015-2016

لم يختلف هذا الموسم عن السابق كثيرًا، وتفوق أتلتيكو على الريال محليًا بعدما حقق التعادل في "فيسنتي كالديرون" (1-1)، قبل أن يسجل النجم الفرنسي أنطوان جريزمان هدف الفوز للأتلتي في معقل الميرينجي.

وكان هناك ديربي آخر كبير، بعدما تكررت المواجهة بينهما في نهائي جديد بدوري الأبطال، وعاد ريال مدريد لصعق جاره على ملعب "سان سيرو" في إيطاليا بركلات الترجيح (5-3)، ليتركهم دون تحقيق لقبهم الأول.

2016-2017

وهكذا يصل الفريقان إلى الموسم الحالي، حيث تقابلا مرتين في مسابقة الدوري، الأولى يبدو فيها أن الريال انتقم من رباعية 2015 وحقق الفوز في كالديرون بفضل هاتريك كريستيانو رونالدو (3-0)، لكن في مباراة الجولة الثانية قبل أسابيع قليلة حسم التعادل بهدف لمثله نتيجة المباراة، والآن سيتكرر الصراع فيما بينهما بالدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضًا..

تحليل رقمي.. الأقوى والأعنف والصدمات "الفضائية" في ديربي مدريد

تقرير.. سيطرة الريال و"عذرية" أتلتيكو ضمن 10 حقائق عن ديربي مدريد

ديربي مدريد.. عقم "زيدان اللاعب" في مواجهة "عقدة" سيميوني

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

مباشر
كريستال بالاس

كريستال بالاس

0 1
ليفربول

ليفربول

47

نهاية الشوط الأول.. بتقدم ليفربول على كريستال بالاس

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg