جميع المباريات

إعلان

سوبر أوروبا.. لقب يكره الألمان

مورينيو وجوارديولا

بايرن جوارديولا هل يكسر عقدة سوبر أوروبا؟

كتب - هاني عز الدين:

يسعى فريق بايرن ميونيخ الألماني عندما يلاقي تشيلسي الإنجليزي بعد أربعة أيام لكسر عدة أرقام سلبية للكرة الألمانية في بطولة كأس السوبر الأوروبي.

فالألمان بشكل عام وبايرن الأكثر مشاركة بشكل خاص لم يتسنى لهم تحقيق لقب سوبر أوروبا على مدار تاريخهم.

وسيدخل الألمان اللقاء مدفوعين بثلاثية تاريخية لم تحقق من قبل في تاريخ الأندية الألمانية وبمدرب يدعى بيب جوارديولا كان عنصراً حاسماً في أربع بطولات سوبر أوروبي في تاريخ برشلونة.

ويقوم Yallakora.com بإلقاء الضوء على أبرز أرقام الأندية الألمانية في سوبر أوروبا:

أرقام الألمان في سوبر أوروبا

لعبت الأندية الألمانية كأس السوبر الأوروبي سبع مرات أعوام: 1975 و1976 و2001 (بايرن ميونيخ) و97 و83 (هامبورج) و1992 (فيردر بريمن) و1997 (بروسيا دورتموند).

في أعوام 75 و76 و77 و83 و92 و97 كانت مباراة السوبر تقام بطريقة الذهاب والإياب وبالرغم من ذلك لم تحقق أندية ألمانيا إلا فوزاً وحيداً في 12 لقاء.

الفوز الوحيد للأندية الألمانية في كأس السوبر كان لبايرن ميونيخ 2-1 على حساب أندرلخت البلجيكي عام 76 لكن الفريق خسر إياباً 4-1.

لعب الألمان كأس السوبر الأوروبي بنظامه الجديد من لقاء واحد عام 2001 عندما توج بايرن بدوري الأبطال لكن الفريق خسر 3-2 أمام ليفربول بملعب لويس الثاني بموناكو.

بايرن سجل خمسة أهداف في كئوس السوبر التي شارك بها بواقع ثلاثة أهداف في بطولة 76 وهدفين في 2001.

بورسيا دورتموند سجل هدفاً وحيداً في بطولة 97 وبريمن مثله في عام 92 وخسر الفريقان أمام برشلونة الإسباني.

هامبورج الألماني لم يسجل إلا هدفاً واحداً في أربع مباريات للسوبر خاضها بواقع مباراتين عام 77 ضد ليفربول ومثلهما ضد أبردين عام 83.

أكبر خسارة في تاريخ كأس السوبر الأوروبي هي ألمانية حين صعق ليفربول فريق هامبورج بنتيجة 6-0 بملعب الأنفيلد بإياب سوبر عام 1977.

مفارقة

في العام الوحيد الذي كان سيمنح كأس السوبر الأوروبي للألمان لأن المواجهة كانت ألمانية خالصة بين بايرن ميونيخ بطل دوري الأبطال وماديجبيرج الألماني الشرقي بطل أبطال الكأس، لم تقام البطولة لأسباب سياسية وذلك في عام 1974.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg