جميع المباريات

إعلان

البطولة الأولى لمبابي.. ريال مدريد يتحدى أتالانتا لكتابة التاريخ في السوبر الأوروبي

ريال مدريد وأتالانتا

لقطة من مباراة لريال مدريد مع أتالانتا

يستعد فريق ريال مدريد الإسباني في العاشرة مساء اليوم الأربعاء، لمواجهة أتالانتا الإيطالي، في اللقاء الذي يقام على استاد نارودوي، في السوبر الأوروبي.

ويشارك ريال مدريد في هذه المباراة بوصفه بطلا لدوري أبطال أوروبا بعدما انتصر على بروسيا دورتموند بنتيجة 2-0، في لقاء شهد إثارة كبيرة.

أما أتالانتا فيلعب نهائي السوبر الأوروبي بعدما توج ببطولة الدوري الأوروبي، حيث فاز على فريق باير ليفركوزن بنتيجة 3-0 في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب أفيفا.

الأكثر تتويجا باللقب

ويعد ريال مدريد هو الفريق الأكثر تتويجا باللقب برصيد 5 ألقاب، وهو نفس عدد بطولات نادي برشلونة الإسباني وإي سي ميلان الإيطالي، وبالتالي في حال تتويجه باللقب الحالي سينفرد بصدارة الأكثر تتويجا باللقب الأوروبي.

أما فريق أتالانتا فلم يفز بهذه البطولة من قبل، بل ولم يفز بأي بطولة أوروبية قبل الدوري الأوروبي في النسخة الحالية 2023-2024.

وبالتالي سيكون تتويج ريال مدريد باللقب الأوروبي السادس هو بمثابة الابتعاد عن برشلونة وإي سي ميلان.

البطولة الأولى لمبابي

وكما كان يحلم اللاعب الفرنسي كيليان مبابي، بحصد بطولة مع فريق ريال مدريد، ستكون مباراة أتالانتا هي الأولى له بقميص الفريق الملكي، ففي حال التتويج باللقب سيكون الأول له رفقة إندريك باعتبارهم الصفقات الجديدة للفريق الملكي.

قائمة ريال مدريد

 

حكم السوبر

وسبق وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، عن تولي الحكم السويسري ساندرو شيرير إدارة مباراة كأس السوبر الأوروبي بين ريال مدريد الإسباني وأتالانتا الإيطالي.

وفي يورو 2024 الماضي أدار شيرير مباراتي سلوفينيا والدنمارك والتي انتهت بالتعادل (1-1) وجورجيا والبرتغال والتي انتهت بفوز المنتخب الجورجي (2-0).

بطاقة المباراة

الحدث: نهائي السوبر الأوروبي نسخة 2023-2024.

طرفا المباراة: ريال مدريد وأتالانتا.

التاريخ: 14 أغسطس 2024

التوقيت: 22:00 مساءً بتوقيت القاهرة.

القناة الناقلة: بي إن سبورتس HD1.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg