جميع المباريات

إعلان

الاهلي والعين في اعادة للكأس السوبر

الاهلي والعين

نيقوسيا (أ ف ب) - يتطلع الاهلي حامل اللقب الى تعويض بدايته المتعثرة عندما يستضيف العين بطل الكأس السوبر الجمعة في واجهة مباريات المرحلة الثانية من الدوري الاماراتي واكثرها جذبا للاضواء.

تفتتح المرحلة الخميس فيلعب الظفرة مع الجزيرة وبني ياس مع الشارقة، وتستكمل الجمعة بلقاء النصر مع الامارات، وتختتم الاحد بمباراتي عجمان مع الوحدة والشباب مع الوصل.

استهل الاهلي الموسم بشكل سيئ فخسر امام العين بركلات الترجيح 3-5 في الكأس السوبر الاسبوع الماضي، قبل ان يسقط امام الوحدة 1-3 الاثنين في بداية حملة الدفاع عن لقبه بطلا للدوري.

ولن تكون مهمة الاهلي سهلة في مداواة جراحه بسرعة على حساب العين، خصوصا انه يعاني من غيابات مؤثرة في صفوفه، حيث سيستمر غياب هدافه الاول فيصل خليل واسماعيل الحمادي افضل لاعب في الموسم الماضي بسبب الاصابة، وقد ظهر مدى تأثر حامل اللقب بغيابهما في المباراة الاخيرة امام الوحدة حين افتقد الفريق للحلول الهجومية.

ويأمل مدرب الاهلي الروماني ايوان اندوني في ايجاد التشكيلة المناسبة القادرة على مجاراة العين، وسيستفيد من عودة قلب الدفاع محمد قاسم والايراني مهرزاد معدنجي بعد غيابهما عن لقاء الوحدة بسبب الايقاف والاصابة على التوالي.

واضطر اندوني في مباراة الوحدة الى تغيير مراكز اللاعبين فاشرك المصري حسني عبد ربه مهاجما ودفع بصلاح عباس ومحمود قاسم لاول مرة كاساسيين مما اوجد حالة من الضياع الفني ادت الى الخسارة القاسية في افتتاح الدوري.

من جهته، كشرالعين عن انيابه مبكرا مؤكدا حسن استعدادته لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2004.

واحرز العين لقب الكأس السوبر بفوزه على الاهلي، ثم استهل الدوري بافضل طريقة بتخطيه النصر القوي 2-صفر في مباراة شهدت متابعة التشيلي خورخي فالديفيا والبرازيلي مارسيو ايمرسون لتألقهما.

واثبت الثنائي فالديفيا وايمرسون انهما الرئة التي يتنفس منها فريقهما الذي يعتمد عليهما بشكل كبير، في حين بقي المهاجم الارجنتيني خوسيه ساند بعيدا عن مستواه الذي ظهر به في المباريات الودية للعين استعداد لانطلاق الموسم.

ويعرف مدرب العين الالماني وينفريد شايفر جيدا ان الفوز على الاهلي يشكل دافعا كبيرا في اللقاءات المقبلة، لذلك فانه سيدفع بافضل لاعبيه في المباراة بعدما فضل اراحة اسماعيل احمد وفارس جمعة في لقاء النصر واشركهما في الشوط الثاني بسبب عودتهما مؤخرا من الاصابة.

وسيكون الجزيرة في اختبار قوي عندما يحل ضيفا على الظفرة الذي حقق الفوز الاكبر في المرحلة الاولى بتخطيه عجمان 4-2.

استهل الجزيرة الدوري بشكل مميز بفوزه على مضيفه الشباب 2-1، وكان لافتا تسجيل لاعبي الوسط سبيت خاطر وعبد السلام جمعة الهدفين ليعوضا غياب خط الهجوم عن التألق بعدما فشل البرازيلي ريكاردو اوليفيرا الذي انضم الى صفوف الفريق مقابل نحو 20 مليون يورو في تأكيد انه سيكون خير بديل لمواطنه فرناندو بيانو هداف الموسم الماضي والمنتقل الى الوحدة.

واثبت بيانو حاسته التهديفية العالية بعدما قاد الوحدة للفوز على الاهلي بتسجيله هدفين من اصل الاهداف الثلاثة التي سجلهما فريقه الساعي الى فوز ثان على حساب عجمان حين يحل ضيفا عليه الاثنين.

قدم الوحدة عرضا لافتا امام الاهلي اكد عبره صحة الترشيحات التي وضعته في مقدمة الفرق القادرة على فرض حضورها القوي في بطولات هذا الموسم، خصوصا انه يضم نخبة من اللاعبين المحليين بوجود الدوليين اسماعيل مطر ومحمد الشحي ومحمود خميس وعبد الرحيم جمعة المدعمين بالثلاثي البرازيلي بيانو واندريه بينجا ومارسيو ماجراو.

وفي ابرز المباريات الاخرى، يلتقي الشباب الجريح مع ضيفه الوصل، وهو يأمل بتحقيق فوزه الاولى بعد ثلاثة هزائم متالية منذ بداية الموسم.

خسر الشباب مباراته الافتتاحية في الدوري امام الجزيرة، واقترب من الخروج من الدور الاول لبطولة الاندية الخليجية بعد تعرضه لهزيمتين امام العربي الكويتي صفر-2 والمحرق البحريني صفر-1 ليحتل المركز الاخير في المجموعة الاولى.

من جهته، كان الوصل افضل حالا الى حد كبير بتصدره ترتيب المجموعة الرابعة للبطولة الخليجية بصيد اربع نقاط بفوزه على الكويت الكويتي 2-صفر وتعادله مع الرفاع البحريني 2-2، كما بدأ الدوري بشكل مقبول رغم تعادله مع بني ياس 3-3.

ويأمل الوصل في استمرار شهية مهاجمه سعيد الكاس مفتوحة بعدما سجل ثلاثة اهداف في المباريات الثلاث الاخيرة، معوضا الظهور العادي حتى الان للمهاجم الاخر البنمي بالاس بيريز.

وسيحاول النصر تخطي عقبة ضيفه الامارات الصاعد حديثا بعدما قدم عرضا كبيرا في الجولة الاولى رغم خسارته امام العين، في حين يبدو الشارقة في موقف صعب لتعويض خسارته الاولى امام الامارات 2-3 عندا يحل ضيفا على بني ياس المنتشي بتعادله الافتتاحي المثير مع الوصل.

*الصورة من الموقع الرسمي لنادي أهلي دبي

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg