جميع المباريات

إعلان

لجنة أوضاع اللاعبين تقر نموذجاً ملزماً لعقود المحترفين

الاتحاد الاماراتى

الإمارات (ياللاكورة) - أصدرت لجنة أوضاع اللاعبين التابعة لاتحاد كرة القدم نموذجا موحداً لعقود اللاعبين المحترفين على أن يكون إلزاميا للعقود التي ستبرمها الأندية الاثنى عشر المحترفة مع اللاعبين.

وأجرى مسئولي الإتحاد تعميماً على جميع الأندية وحثهم على ضرورة الالتزام بالعقود الجديدة عند إبرام أي عقود مع اللاعبين المحترفين اعتبارا من تاريخ صدور النموذج ولن تقبل العقود غير الملتزمة بما ورد به علما ان العقود التي أبرمت قبل تاريخ الكتاب تبقى سارية.

وتضمن النموذج عن عقد للاعب كرة القدم المحترف يقر خلاله أهلية الطرفين للتعاقد. أما البنود الباقية ففي المادة الأولى التعريفات وتضم الطرف الأول أي الشركة او النادي والطرف الثاني أي اللاعب ثم اتحاد الكرة والفيفا ورابطة المحترفين ولائحة اوضاع اللاعبين ولجنة اوضاع وانتقالات اللاعبين ثم لوائح نظم القرارات الصادرة عن النادي والاتحاد والفيفا والاتحاد الآسيوي ورابطة المحترفين وايضا غرفة فض المنازعات.

اما المادة الثانية فهي مدة العقد وتليها المادة الثالثة التزامات الطرف الأول أي النادي وكذلك الرابعة التزامات الطرف الثاني أي اللاعب.

اما المواد الخامسة والسادسة والسابعة والثامنة والتاسعة والعاشرة والحادية عشرة فتحدد حقوق الطرفين على السواء من عقوبات وإعلانات والتعامل خلال الإصابة وكيفية حل الخلافات والتعريف بأن العقد يخضع لقوانين الدولة.

اما المادة 12 فهي الإحكام العامة عبر التقيد بالقوانين المتبعة في الاتحاد والفيفا والاتحاد الآسيوي ورابطة المحترفين ودوري المحترفين وكل نص يخالفها يلغى، كما تتطرق الى الاعذار وغموض العقود ايضا ولالتزام الطرفين في حالة فسخ العقد، اما المادة 13 الأخيرة فهي توقيع العقد بين الطرفين وشاهد لكل منهما.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg