جميع المباريات

إعلان

"تحول من كرة اليد إلى أكاديمية برشلونة ثم الأهلي".. حكاية حمزة علاء بطل التأهل للأولمبياد

فرض حمزة علاء حارس منتخب مصر الأوليمبي نفسه كأبرز نجوم صغار الفراعنة في بطولة أفريقيا تحت 23 عامًا.

وصعد منتخب مصر إلى أولمبياد باريس 2024 بعد الفوز على غينيا في نصف نهائي كاس أفريقيا تحت 23 عامًا التي تقام في المغرب.

حمزة علاء حارس الأهلي الشباب ارتدى قفاز الإجادة بعد أن حافظ على نظافة شباكة في 4 مباريات متتالية حيث لم يستقبل أى أهداف قبل المباراة النهائية.

ويلعب منتخب مصر الأوليمبي على نهائي البطولة في الحادية عشر من مساء السبت القادم مع الفائز من المغرب ومالي.

من هو حمزة علاء؟

حمزة علاء من مواليد الأول من مارس لعام 2001 وهو أحد أبناء النادي الأهلي حيث خاض اختبارات النادي الأحمر واختاره طارق سليمان مدرب حراس الفريق الأول الاسبق وهو في العاشرة من عمره.

بداية حمزة علاء مع الكرة سبقها مسيرة مع كرة اليد حيث مارس لعبة كرة اليد في نادي هليوبوليس قبل أن يجرب ممارسة الكرة بالانضمام إلى أكاديمية نادي برشلونة.

واستمر حمزة علاء يمارس كرة اليد مع كرة القدم حتى وصل إلى عامه الـ 13 ليقرر بعدها اختيار اللعبة الشعبية الأولى في العالم لإكمال مسيرته.

وفي نوفمبر 2018 تلقى حمزة علاء مكالمة غيرت حياته وقال عنها " كنت ذاهبًا لمقابلة أصدقائي في مكان بجوار مقر النادي في الجزيرة ، كنت ألعب في هذا الوقت في صفوف الناشئين ، وأخبروني في المكالمة تصعيدي للفريق الأول، اعتبرتها علامة وكانت الـ 30 الثانية الأفضل في حياتي".

ولكن المكالمة الأفضل في حياته كانت إخباره بانضمامه لبعثة الفريق المسافرة لكأس العالم للأندية 2020 بعد أن استبعد منها .

وفي الـ 30 يناير من عام 2022 ظهر حمزة علاء لأول مرة مع الفريق الأول عندما شارك أساسيًا مع الفريق الأول ضد البنك الأهلي في المباراة التي أقيمت في كأس الرابطة.

ثم كانت المباراة الأولى الرسمة له في بطولة الدوري في نهاية أغسطس الماضي عندما دفع به البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني السابق للأهلي ضد سيراميكا كيلوباترا في المباراة التي انتهت لمصلحة الأهلي برباعية نظيفة.

 

 

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
موناكو

موناكو

1 1
برشلونة

برشلونة

55

محاولات مستمرة من الفريقين لتسجيل هدف التقدم

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg