جميع المباريات

إعلان

كرة طائرة.. مصر تفرط في الفوز على فنلندا في تصفيات الأولمبياد

كرة طائرة - مصر

منتخب مصر للكرة الطائرة

اختتم منتخب مصر للكرة الطائرة مشواره في التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، بالخسارة أمام فنلندا ضمن منافسات المجموعة الثانية المقامة في العاصمة اليابانية طوكيو.

وفرط منتخب مصر في الفوز بالمباراة، بعد أن كان متقدما بنتيجة 2-1 في عدد الأشواط، وكان قريبا من الحسم في الشوط الرابع، لكنه خسره نتيجة أخطاء في الإستقبال، ليتم اللجوء إلى شوط خامس.

ولم ينجح منتخب مصر في الفوز بالشوط الخامس لصالحه بعد أن خسره بنتيجة 13-15، ليخسر المنتخب مباراة كان من السهل حسمها بنتيجة 3-1، لولا بعض الأخطاء الفردية التي وقع فيها اللاعبين.

وبذلك ينهى منتخب مصر مشواره في المركز السابع في المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط، خلف فنلندا السادس، بينما ستنهي تونس المجموعة في المركز الثامن.

وينتظر منتخب مصر هدية من نظيره التركي عندما يلتقي مع منتخب تونس في ختام مباريات المجموعة الثانية، حيث أن فوز تركيا يعني ابتعاد المنتخب المصري بفارق النقاط في التصنيف العالمي الذي يصدره الاتحاد الدولي للكرة الطائرة.

وسوف يتأهل من هذه التصفيات 6 فرق وهم الأول والثاني من الثلاث مجموعات، بينما يتبقى تحديد 5 مراكز، يتم اختيارهم وفقا للتصنيف العالمي الذي سيصدره الاتحاد الدولي للكرة الطائرة في يونيو 2024.

مع الوضع في الإعتبار أن الاتحاد الدولي للكرة الطائرة يقوم بمنح بطاقة تأهل من بين الخمس فرق المتأهلة وفقا للتنظيم من خلال نظام الكوتة القارية، وسوف تكون هذه فرصة الفراعنة في التأهل من خلالها بشرط أن يتفوقوا في الترتيب العالمي الذي سيصدره اتحاد اللعبة في يونيو 2024 على المنتخب التونسي.

ملخص المباراة:

لم يدخل منتخب مصر الشوط الأول بصورة جيدة، حيث تأخر أمام فنلندا مبكرا بنتيجة 4-9، واستمر تفوق منتخب فنلندا حتى وسع الفارق إلى 10 نقاط عند النتيجة 16-6.

وأحكم منتخب فنلندا قبضته على الشوط الأول، في المقابل لم يظهر منتخب مصر أي قوة كما كان متوقع، ووسع المنتخب الفنلندي الفارق إلى 11 نقطة.

وانتهى الشوط الأول بنتيجة كبيرة 25-12، لفنلندا ليتقدم المنتخب الفنلندي 1-0 في نتيجة الأشواط.

وكانت البداية في الشوط الثاني أفضل نسبيا وتقدم منتخب مصر بنتيجة 6-3، ليتدخل مدرب فنلندا ويطلب وقت مستقطع لتصحيح أوضاع فريقه.

وحافظ منتخب مصر على تقدمه خلال الشوط الثاني وفارق الـ3 نقاط عند النتيجة 16-13، وبعد أن اتسع الفارق إلى 4 نقاط عند النتيجة 18-14، طلب مدرب فنلندا وقت مستقطع ثاني.

ووسع منتخب مصر الفارق مع فنلندا إلى 5 نقاط عند النتيجة 22-17، قبل أن يحسم الشوط الثاني لصالحه بنتيجة 25-20.

وبذلك يعادل منتخب مصر النتيجة في عدد الأشواط بواقع شوط لكل منتخب.

وتقدم منتخب مصر مع بداية الشوط الثالث بفارق 3 نقاط عند النتيجة 5-2، ليدخل بنفس القوة التي ظهر عليها في الشوط الثاني.

وبعد أن وسع منتخب مصر الفارق إلى 5 نقاط عند النتيجة 11-6، طلب ممدرب فنلندا وقت مستقطع لمعالجة أخطاء لاعبيه.

وبعد اتساع الفارق إلى 6 نقاط، قلص منتخب فنلندا الفارق إلى 3 نقاط عند النتيجة 14-11، ليطلب الإيطالي فلافيو جيونيلي مدرب الفراعنة وقت مستقطع لإعادة الأمور إلى نصابها والحفاظ على التقدم.

وبعد أن قلص منتخب فنلندا الفارق إلى نقطة واحدة، عاد منتخب مصر ووسع الفارق إلى 3 نقاط عند النقطة 21-18، ليطلب مدرب فنلندا وقت مستقطع ثاني.

وحسم منتخب مصر الشوط الثالث لصالحه بنفس نتيجة الشوط الثاني 25-20، ليتقدم في المباراة بنتيجة 2-1 ويحتاج لشوط واحد من أجل الفوز بالمباراة.

ولم يدخل منتخب مصر الشوط الرابع بنفس قوة الشوطين الثاني والثالث، حيث لم يحافظ على تقدمه بفارق النقطتين عند نتيجة 5-3، لتتعادل فنلندا سريعا عند النتيجة 5-5.

ويسير هذا الشوط نقطة نقطة لكل منتخب، حيث تتقدم فنلندا ثم تتعادل مصر، والعكس صحيح عندما تتقدم مصر تتعادل فنلندا، واستمر التعادل بين الفريقين عند النتيجة 14-14، ثم 16-16.

وتقدم منتخب مصر بفارق نقطتين عند النتيجة 18-16، ليطلب مدرب فنلندا وقت مستقطع.

وعاد التعادل سريعا مرة أخرى، وتعادلت فنلندا عند النقطة 18-18، ليطلب مدرب مصر فلافيو جيونيلي وقت مستقطع لتصحيح أوضاع الفريق.

واستمر التعادل نقطة بنقطة لكل فريق، وعندما تقدمت فنلندا بفارق نقطة عند النتيجة 22-21، طلب الإيطالي جيونيلي مدرب مصر وقت مستقطع.

وارتكب لاعبي مصر خطئين في الإستقبال منح فنلندا التقدم بنتيجة 24-21، قبل أن تحسم الشوط الرابع بنتيجة 24-22 لصالحها، لتصبح النتيجة 2-2 في عدد الأشواط، ليتم اللجوء إلى شوط خامس وفاصل.

وظهر منتخب مصر في الشوط الخامس بنفس رتم الشوط الرابع بحيث يتقاسم النقاط مع فنلندا، وفرض التعادل كلمته مبكر عند النقطة 3-3، كما تواصل التعادل عند النقطة 6-6 بين الفريقين.

وتقدم منتخب فنلندا بفارق نقطتين عند النتيجة 8-6، خلال أحداث الشوط الخامس والفاصل، وبعد أن أصبح الفارق 3 نقاط عند النتيجة 9-6، طلب الإيطالي جيونيلي مدرب الفراعنة وقت مستقطع.

ولجأ مدرب فنلندا إلى طلب الوقت المستقطع، بعد أن قلص منتخب مصر الفارق إلى نقطة واحدة عند النتيجة 11-12 لصالح المنتخب الفنلندي.

وبالرغم من تقليص منتخب مصر الفارق إلى نقطة عند النتيجة 14-13، لكن النقطة الحاسمة كانت بلوك لمنتخب فنلندا ليفوز بالشوط الخامس بنتيجة 15-13، ومن ثم الفوز بالمباراة بنتيجة 3-2 في عدد الأشواط.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
أهلي جدة

أهلي جدة

1 0
بيرسبوليس

بيرسبوليس

52

أهلي جدة يتقدم على برسبوليس بهدف نظيف في الشوط الأول

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg