لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

علياء صالح ليلا كورة: اتحاد الجمباز يدعمنا بقوة.. ومتجهة نحو باريس لحصد ميدالية أولمبية

علياء صالح - جمباز

علياء صالح - لاعبة منتخب الجمباز الإيقاعي المصري

حوار: محمود صبري

تتميز بمواصفات خاصة، لاعبة استثنائية بشهادة كل من أشرف على تدريبها، واصلت تحقيق الإنجازات وحصد الألقاب لقبًا تلو الآخر، إلى أن اعتلت منصات التتويج وفازت بذهبية التصفيات الأفريقية للجمباز الإيقاعي في رواندا لتتأهل إلى أولمبياد باريس 2024، كممثلة عن القارة السمراء، ألا وهي علياء صالح ذات الـ19 عامًا.

وتعد مشاركة علياء صالح في دورة الألعاب الأولمبية باريس في نسختها الـ33 الأولى للموهبة الشابة على المستوى الأولمبي، والتي تسعى من خلالها للظهور بصورة مميزة تليق باسم ومكانة الجمباز المصري.

وتضم قائمة الجمباز الإيقاعي المتجهة نحو باريس كلًا من: علياء صالح، جوهاره طارق، أمينة صبيح، فريدة عادل، عبير مدحت، لمار عاصم. لينجحن بذلك في حجز مقعد للفريق بالكامل ضمن منافسات أولمبياد باريس المقرر إقامتها في الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس 2024.

وفي صدد الحديث عن الجمباز الإيقاعي والمشاركة الأولمبية، حرص "يلا كورة" على محاورة علياء صالح أحد أبرز المواهب بمنتخب الجمباز الإيقاعي المصري في بعثته المنطلقة نحو باريس خلال أيام، ودار الحديث معها حول الكشف عن استعداداتها للدورة، وعن الدعم الوزاري للعبة، وطموحاتها خلال هذا المحفل العالمي، والعديد من الأسئلة الأخرى.

واستهلت علياء صالح حديثها ليلا كورة بالإشارة إلى الصعوبات التي واجهتها لحسم ورقة التوجه نحو باريس وقالت: "الحمد لله تمكنت من حسم ورقة العبور إلى باريس بعدما حصلت على ذهبية البطولة الأفريقية في رواندا للجمباز الإيقاعي في إنجاز عظيم بالنسبة لي تحقق بعد عناء كبير وصبر ومثابرة من أجل اعتلاء قمة القارة الأفريقية والتأهل إلى باريس لتمثيل مصر في هذا المحفل العالمي الضخم".

وتابعت: "استعددت لدورة الألعاب الأولمبية من خلال مشاركتي في عدد كبير من المعسكرات الداخلية والخارجية، والاهتمام بتمارين اللياقة البدنية بشكل مكثف تحت متابعة وإدارة جهاز فني على أعلى مستوى"

وعن الدعم الوزاري لها بشكل خاص وللمنتخب بشكل عام، أشارت: "الاتحاد المصري للعبة برئاسة كل من الدكتور إيهاب أمين والدكتورة نهى عبد الوهاب لا يتهاونون على الإطلاق في تقديم الدعم لنا متى احتجناه، ويهتمون بأدق أدق التفاصيل من أجل راحتنا وحتى نكون على درجة نفسية جيدة تهيأ لنا الظهور بكامل مستوانا الفني خلال أي بطولة نشارك بها".

وأتمت: "هدفي الأسمى خلال دورة الألعاب الأولمبية بمشيئة الله هو تحقيق الحلم الذي طالما سعيت من أجله وهو تحقيق ميدالية أولمبية تاريخية وتمثيل مصر على أفضل صورة خلال منافسات الدورة الأولمبية".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg