لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

19 مليون جنيه ونائل نصار ينفق على نفسه.. اتحاد الفروسية بين مبالغ مهدرة ومشاركة انتهت قبل بدايتها

نائل نصار

الفارس المصري نائل نصار

أثار الاتحاد المصري للفروسية الجدل، خلال الأيام الماضية، بشأن تفاصيل البعثة المشاركة في أولمبياد باريس، بتواجد فارس مصري وحيد هو نائل نصار مع 10 أفراد آخرين، قبل أن ينسحب من المنافسات اليوم بسبب إصابة جواده.

دعم مالي ضخم و10 أفراد مقابل فارس وحيد في البعثة

وكشفت صحيفة مصرية عن تفاصيل الدعم المالي الذي حصل عليه اتحاد الفروسية من الحكومة المصرية منذ عام 2021، والذي بلغ 27.6 مليون جنيه، بينها 19.75 مليون جنيه للإعداد للمشاركة في أولمبياد باريس 2024.

وبدأت الأزمات المتعلقة بمشاركة نائل نصار، بعد الإعلان عن بعثة الفروسية التي سافرت إلى باريس، وضمت فارس وحيد بالإضافة إلى 10 آخرين، وهم: رئيس الوفد، إداري فرسان، إداري خيول، مدرب، و2 مدربين شخصيين، وثنائي آخر مالكان للجواد بينهما جينيفر كاثرين زوجة الفارس نائل نصار، وسايس بالإضافة إلى سايس احتياطي.

وكشف نص الخطاب على أن اللجنة الأولمبية المصرية سوف تتحمل مصروف جيب يومي لكل لاعب بحد أقصى 3 أيام قبل المنافسات، ويوم بعد المنافسات، لجميع اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية بالبعثة، ويتحمل الاتحاد قيمة الأيام الإضافية طبقًا للائحة الاتحاد المالية، كما أشار الخطاب إلى أن الاتحاد سيتحمل كافة التكاليف المالية لعدد 8 جهاز فني وإداري خارج القرية الأولمبية.

مشاركة دون تكلفة.. ونائل نصار يتحمل النفقات

ورد الاتحاد ببيان رسمي عقب الانتقادات التي طالته، مؤكدًا أن الفارس نائل نصار وجميع طاقم التدريب بالإضافة للطبيب البيطري، السياس، مالكي الجواد والأطقم المساعدة قد سافروا من الولايات المتحدة إلى باريس بمعرفتهم الشخصية وعلى نفقتهم الخاصة.

وأوضح الاتحاد أنه تم إدراج أسمائهم في البعثة لغرض واحد فقط، وهو إمكانية إصدار تصاريح دخول لملاعب المباريات والإسطبلات ومزاولة مهامهم لدعم الفارس.

وأشار إلى أن نائل نصار قام بنقل الجواد الخاص به من أمريكا إلى فرنسا بالطائرة على نفقته الخاصة، وأن بعثة الفروسية لن تكلف الدولة المصرية أي مبالغ مالية أثناء مشاركتها عكس الدورات الأولمبية السابقة.

انسحاب اضطراري وتساؤلات عديدة أمام اتحاد الفروسية

وأعلن نائل نصار انسحابه من المنافسات اليوم، بسبب إصابة جواده في القدم اليمنى الأمامية، وعدم قدرته على المشاركة في الأولمبياد، وفي المقابل تمنع القواعد المنظمة للأولمبياد استبدال أو تغيير أي جواد بعد 31 يوليو، كما لا تسمح إلا بجواد واحد لكل فارس.

ولن يسمح لمصر باستبدال الجواد المصاب بالجواد الاحتياطي، أو استبدال الفارس نائل نصار بالفارس الاحتياطي، لذلك فإن مشاركة بعثة الفروسية قد انتهت قبل أن تبدأ حتى.

وأصبحت الانتقادات تحيط باتحاد الفروسية، في ظل الدعم المالي الضخم المقدم له، رغم تكفل نائل نصار بمصاريفه ونفقات طاقمه المساعد بشكل كامل، بالإضافة لتواجده في أمريكا بشكل دائم، مما يطرح تساؤلًا حول الأوجه التي تم صرف فيها هذه المبالغ.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg