لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

إنجاز منتظر ورقم برازيلي صامد قد يتم كسره.. حقائق من كرة السلة قبل أولمبياد باريس

كرة سلة

صورة أرشيفية

ينتظر محبي الرياضة حول العالم، انطلاق منافسات أولمبياد باريس 2024، ومن ضمنها منافسات كرة السلة للرجال التي تتجه إليها أنظار المتابعين.

وتنطلق منافسات كرة السلة للرجال في الفترة من 27 يوليو وحتى 11 أغسطس.

مجموعات منافسات كرة السلة للرجال في أولمبياد باريس 2024

المجموعة الأولى: أستراليا، اليونان، كندا، إسبانيا.

المجموعة الثانية: فرنسا، ألمانيا، اليابان، البرازيل.

المجموعة الثالثة: صربيا، جنوب السودان، بويرتو ريكو، الولايات المتحدة الأمريكية.

إنجاز منتظر

يمتلك نجم دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين كيفن دورانت فرصة تاريخية، لكي يصبح أول لاعب كرة سلة يفوز بأربع ميداليات ذهبية في منافسات كرة السلة رجال بالأولمبياد، إذا فاز منتخب الولايات المتحدة الأمريكية بالميدالية الذهبية الخامسة على التوالي في كرة السلة، يوم 10 أغسطس المقبل.

ويتساوى دورانت مع مواطنه كارميلو أنتوني برصيد 3 ميداليات ذهبية في الأولمبياد، وبشكل عام يتفوق أنتوني على دورانت من حيث عدد الميداليات الأولمبية بواقع 4 ميداليات (3 ذهبية و1 برونزية).

وحصل دورانت على 3 ميداليات ذهبية في الأولمبياد في 2012، 2016 و2020، بينما حصل أنتوني على 3 ميداليات ذهبية في 2008، 2012 و2016، وآخرى برونزية في 2004.

رقم برازيلي صامد قد يتم كسره

وعند الحديث عن الأرقام القياسية من حيث تسجيل النقاط، فلا يوجد سوى اسم واحد وهو البرازيلي أوسكار شميدت.

ويحمل البرازيلي أوسكار شميدت الرقم القياسي من حيث العدد الإجمالي لتسجيل النقاط في منافسات كرة السلة رجال في الأولمبياد برصيد (1093 نقطة)، وأعلى معدل تسجيل (28.8)، وأكبر عدد من النقاط في مباراة واحدة (55).

وكان شميدت هداف دورة الألعاب الأولمبية أعوام 1988 و1992 و1996، وكان معدله البالغ 42.3 نقطة لكل مباراة في عام 1988 هو الرقم القياسي الأولمبي، وفي نفس العام، سجل الرقم القياسي في مباراة واحدة بتسجيله 55 نقطة ضد إسبانيا.

ويأتي خلف شميدت في قائمة أكثر اللاعبين تسجيلاً للنقاط في الأولمبياد، الأسترالي أندرو جيز (789)، ويليه باو جاسول الإسباني (649)، وخلفه الأرجنتيني لويس سكولا (591) ويليه مواطنه مانو جينوبيلي (523).

الرقم القياسي الذي يحمله البرازيلي شميدت بتسجيله 55 نقطة ضد إسبانيا صامد منذ أولمبياد 1988، وكان السلوفيني لوكا دونتشيتش قريباً من كسر هذا الرقم عندما سجل 48 نقطة في مباراة الأرجنتين في أولمبياد طوكيو الماضية 2020، وأيضاً الأسترالي باتي ميلز الذي سجل 42 نقطة في مباراة سلوفينيا في أولمبياد 2020 الماضية.

ويتواجد الأسترالي باتي ميلز في قائمة منتخب أستراليا لكرة السلة المشاركة في أولمبياد باريس 2024، وستصبح أمامه فرصة جديدة لكسر رقم البرازيلي أوسكار شميدت.

وعلى الرغم من كل الأرقام القياسية التي يحملها البرازيلي أوسكار شميدت في تاريخ دورة الألعاب الأولمبية، إلا أنه لم يفز بأي ميدالية أولمبية.

وشارك البرازيلي أوسكار شميدت في 5 دورات أولمبية سابقة بالتساوي مع 4 لاعبين آخرين وهم البورتوريكي تيوفيلو كروز، الأسترالي أندرو جاز، الإسباني خوان كارلوس نافارو ومواطنه رودي فيرنانديز.

ولكن يتفوق الثنائي الأسترالي أندرو جاز والأسترالي أندرو جاز من حيث عدد المباريات على البرازيلي شميدت، حيث لعب البرازيلي 38 مباراة، بينما خاض الأسترالي أندرو جاز 40 مباراة، ويليه البورتوريكي تيوفيلو كروز بـ39 مباراة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg